السومه وإدواردو في مهمة سهلة.. ولاعبو الوسط الأعلى نقاط.. في "الفانتسي"

12.09.2018 | 23:46 (KSA)

دوري بلس - تعود غداً الخميس إثارة لعبة فانتسي دوري بلس مجدداً مع إنطلاق الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، حيث تبدأ منافسات الجولة بثلاث لقاءات الاتفاق يستضيف الباطن والفتح يستضيف الوحدة والتعاون يحل ضيفاً على الحزم.

وتستكمل مباريات الجولة يوم الجمعة بثلاث مباريات أيضاً، حيث يلتقي النصر بضيفه الفيصلي، والشباب يحل ضيفاً على الفيحاء، والأهلي في ضيافة أحد.

وتختتم الجولة يوم السبت المقبل بمواجهتي الهلال أمام مستضيفه الرائد، والاتحاد أمام ضيفه القادسية.

مع نهاية الجولة الأولى تصدر علي الحبسي وفاروق بن مصطفى ومليك عسله ومحمد عواد وجاك دونكان وماكسيم كوفال قائمة الحراس بـ 6 نقاط، بعد أن حافظوا على نظافة شباكهم.

في خط الدفاع.. يتنافس 18 لاعباً بعد حصولهم على 6 نقاط، وهم ياسر الشهراني ومحمد البريك والبرتو بوتيا وصالح القميزي وإيليز سيلفا وجامان وماجد هزازي ومحمد نعماني وياسين برناوي ومحمد خبراني وريس وليامز وفيصل درويش وأسامه هوساوي وعبدالله الزوري وعدنان فلاته وفاغنر اليماو وريناتو وعلي لاجامي.

في خط الوسط.. تصدر الثنائي محمد الكويكبي ومحمد كنو القائمة بـ 8 نقاط لكل منهما، في حين حصل كل من يحيى الشهري وروجيريو وحسين المقهوي على 7 نقاط، ليأتي بعدهم جوهان ارانجو بـ 6 نقاط، وحقق ستة لاعبين آخرين 5 نقاط وهم جوليانو وجوناثان وامرابط وعبدالعزيز البيشي وعبدالرحمن العبود وعمر عبدالعزيز.

في خط الهجوم.. اعتلى الخماسي تاوامبا وناصر الشمراني وعزيز بوحدوز وصالح الشهري ومحمد مجرشي قائمة اللاعبين بـ 6 نقاط، ليأتي بعدهم محمد السهلاوي بـ 5 نقاط.

لعبة الفانتسي تعتمد على جمع النقاط من خلال تسجيل الأهداف وصناعتها والخروج من المباراة بشباك نظيفة.

يحصل كل لاعب شارك على نقطة واحدة، وأخرى في حال لعب 60 دقيقة، وفي حال تسجيل هدف يحسب للمهاجم 4 نقاط وللاعب الوسط 5 نقاط وللمدافع والحارس 6 نقاط، كما أن صناعة الهدف بـ 3 نقاط، وفي حال الخروج بشباك نظيفة يحصل الحارس والمدافع على 4 نقاط، بينما يحصل لاعب الوسط على نقطة واحدة، ومثلها في حال تسبب اللاعب بركلة جزاء.

خمس توصيات للجولة الثانية:

- هجوم ودفاع الهلال والأهلي والاتحاد في مهمة سهلة أمام الرائد وأحد والقادسية.

- الإبتعاد عن مدافعي وحراس أندية الرائد وأحد والقادسية لقدرة منافسيهم على التسجيل.

- شارة الكابتن للاعب الأهلي عمر السومه ولاعب الهلال كارلوس إدواردو لقدرتهم على التسجيل من كرات متحركة وثابتة.

- الوحدة والفتح والتعاون يخوضون مباريات ليست بالصعبة وبإمكانهم الخروج منها بشباك نظيفة.

- إبعاد اللاعبين المصابين والموقوفين.