فانتسي .. السومة يعود , وأربعة يخطفون الأضواء

30.10.2017 | 17:53 (KSA)

دوري بلس - تنطلق غدا الثلاثاء مباريات الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين ومعها تعو إثارة لعبة الفانتسي, إذ يتنافس عشاق اللعبة على الفوز باللقب واقتناص الجائزة التي سيقدمها "دوري بلس" والمتمثلة برحلة إلى موسكو لمتابعة مباريات كأس العالم 2018 الصيف المقبل.

الجولة التاسعة ستشهد عودة الهداف ومتصدر قائمة اللاعبين في الفانتسي عمر السومة صاحب 57 نقطة, بعد أن غاب عن الجولة الماضية بسبب تراكم البطاقات.

وسيكون السومة على موعد مع الشباك عندما يلتقي الأهلي مع الفيحاء غدا الثلاثاء في افتتاح مباريات الجولة.

وسيواجه السومه (هداف الدوري بـ9 أهداف) ثاني أضعف خطوط الدفاع في الدوري بعد أن ستقبلت شباك البرتقالي 15 هدف.

وستكون الأنظار أيضا متجهه للاعب الأهلي والقادم بقوة ليوناردو سوزا والذي يسجل ارقاما مرعبه في الفانتسي, إذ لم يتوقف البرازيلي عن التسجيل أو صناعة الأهداف منذ 4 جولات.

وحقق سوزا (10 + 11 + 8 + 10 نقاط) في الجولات الأربع الماضية ليقفز إلى صدارة لاعبي خط الوسط في الفانتسي بـ 45 نقطة مشاركة مع لاعب الباطن جوناثان بنتيس.

بانغورا يبدأ من جديد ..

الجولة الماضية شهدت عودة المهاجم الهداف اسماعيل بانغورا لهوايته المفضلة بعد أن هز شباك الباطن مرتين, ومعه سيكون بانغورا أحد أهم الخيارات الهجومية هذا الأسبوع, خصوصا أنه سيلاقي خط الدفاع الأضعف في الدوري (الإتفاق) بـ 16 هدف .

كهربا يتراجع ..

تراجع مستوى مهاجم الإتحاد محمود كهربا بشكل كبير في الجولتين الأخيرة, حيث توقف المصري عن حصد النقاط أمام الأهلي القادسية على التوالي, ليتوقف رصيده النقطي عند 38 نقطة.

ثنائي التعاون يواصل التقدم ..

واصل ثنائي نادي التعاون (جهاد حسين, عبدالمجيد السواط) التقدم في ترتيب اللاعبين نقطيا , بعد أن تمكن الأول من صناعة هدفين الجولة الماضي, فيما سجل السواط هدفين رفع بهما رصيده النقطي إلى 40 نقطة في المركز الخامس في قائمة لاعبي خط الوسط.

جهاد والسواط سيواجهان القادسية في الجولة التاسعة والذي نجح مدافعيه في الحفاظ على شباكهم الجولة الماضية أمام الإتحاد .

الهلال والشباب "حفنة نقاط" ..

من المتوقع أن تشهد مباراة القمة بين الهلال والشباب هذا الاسبوع عدد وافر من الأهداف خصوصا من الجانب الهلالي بعد العروض القوية التي يقدمها كارلوس إدواردو ورفاقه, ويقابلها تواضع كبير في المستوى من الجانب الشبابي.

الهلال بقيادة أدواردو وخربين وريفاس, سيلاقون دفاعا فشل في الحفاظ على نظافة شباكه في جميع الثمان مباريات الماضية, بل واستقبل 16 هدفا كأضعف خط دفاع في الدوري .

وعلى الرغم من ضعف خط دفاع الشباب, لكن هجومه سجل في جميع المباريات التي لعبها باستثناء لقاءه مع النصر.

ويقود هجوم الشباب المهاجم ناصر الشمراني (28 نقطة) بالإضافة إلى ماركوس بيتزيلي (34 نقطة), وبإمكان الثنائي التسجيل في شباك الهلال والذي خرج بشباك نظيفه مرة واحدة في 7 مباريات.

مباريات الجولة الـ9 :

- الثلاثاء 31 اكتوبر :

الإتفاق vs الرائد

*الباطن vs النصر

*لجنة لمسابقات تؤجل مباراة الباطن والنصر ضمن الدوري السعودي للمحترفين إلى الاثنين 4 ديسمبر بسبب ظروف الطيران المتأثرة بالأحوال الجوية

الأهلي vs الفيحاء

- الأربعاء 1 نوفمبر :

القادسية vs التعاون

الفتح vs الإتحاد

الهلال vs الشباب

- السبت 4 نوفمبر :

أحد vs الفيصلي

 

الموقوفن عن الجولة الـ9 :

فهد الجميعة - النصر

محمد سالم - الشباب

سلطان مسرحي - الباطن

ماجد الخيبري - الإتفاق