فانتسي .. غياب الهلال والرائد. نجوم الإتحاد "مطمع". بيسمارك لا يتوقف

12.10.2017 | 17:55 (KSA)

دوري بلس - تنطلق غدا الخميس مباريات الجولة السادسة من دوري المحترفين بعد فترة توقف نتيجة خوض المنتخب السعودي مباراتين وديتين استعدادا لكأس العالم .

سيعود عشاف فانتسي الدوري السعودي لوضع الخطط والأهداف التي تساعدهم على تحقيق أعلى معدل نقاط ممكن في هذه الجولة, وذلك لمواصلة مشوار الفوز بلقب الفانتسي والحصول على رحلة إلى موسكو مقدمة من "دوري بلس" .

نحن هنا سنضع أمامكم بعض النقاط والتوقعات لمباريات الجولة وحالات اللاعبين .. هذا قد يساعدكم في اتخاذ قراراتكم قبل انطلاق الجولة.

دعونا نستعرض معكم مباريات الجولة السادسة , وننظر أي اللاعبين من الممكن أن يكون قادرا على دعم حظوظك في منافسات هذا الاسبوع.

الجولة السادسة من دوري المحترفين ستشهد غياب لاعبي الهلال والرائد بعد تأجيل مباراة الفريقين بسبب خوض الهلال إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا بعد 5 أيام.

فانتسي الدوري السعودي لن يحتسب نقاط لاعبي الهلال والرائد في هذا الاسبوع, ولكن سيكون لديهم مباراتين في الجولة الثامنة ستحسب نقاطها كاملة.

في هذه الجولة يبدو نجوم الإتحاد "مطمع" لعشاق الفانتسي وذلك لأن الفريق الإتحادي يخوض مباراة تبدو في المتناول عندما يستقبل أحد غدا الخميس .

أبرز عناصر الإتحاد التي من الممكن ضمهم لفريقك هم: عدنان فلاته (12 نقطة) , كارلوس فيلانويفا (23 نقطة) , أحمد عكايشي (11 نقطة) , محمود كهربا (25 نقطة) والأخير ليست مشاركة مؤكدة بسبب الإصابة.

كهربا غاب عن لقاء منتخب مصر الأخير, ومن المرجح أن يبعده المدرب سييرا عن هذه المباراة استعدادا للقاء الديربي بعد اسبوع أمام الأهلي .. هذا بالإضافة إلى غياب فهد المولد (19 نقطة) بسبب الإصابة ايضا.


الإتفاق vs الباطن
بعد أن توقف نجوم الفريقين عن تحصيل النقاط في الجولة الماضية, من المرجح أن تشهد هذه المباراة تنافس كبير ومعدل اهداف جيد, لما يتمتع به الفريقان من عناصر هجومية مميزة.

في الإتفاق هناك محمد الكويكبي هزاع الهزع, وفي الباطن هناك الثلاثي (بنتيس, جورجي, تراباي), وهؤلاء اللاعبين الخمسة هم المرشحين لحصد نقاط في هذه المباراة.

ويجب ألا نغفل عن قوة الباطن الدفاعية, فهو الفريق الأقل تلقي للأهداف, كما أن خط دفاعه نجح في الخروج بشباك نظيفه في مباراتين حتى هذه الجولة.

الفيصلي vs الفيحاء
سيكون ديربي المجمعة محط انظار المتابعين, إذ من المتوقع أن تحضر المتعة في أول ديربي للفريقين في دوري المحترفين.

الفيصلي يقدم مستوى جيد في الفترة الأخيرة وحارس مرماه مصطفى ملائكة هو ثاني أفضل حارس مرمى في الفانتسي (17 نقطة).

في الفيصلي أيضا هناك لويس غوستافو وهو أعلى اللاعبين في الفانتسي تحقيقا للنقاط مشاركة مع السومه (32 نقطة) , لكن مشاركة غوستافو في هذه المباراة ليست مؤكدة.

الفيصلي قال أمس الأربعاء أن حالة اللاعب ستخضع للتقييم اليوم لتحديد مدى قدرته على اللحاق بالمباراة.

في الفيحاء يبرز اسم المهاجم روني فرنانديز (24 نقطة) والجناح الطائر جون رويز (25 نقطة) , بالإضافة إلى القادم بقوة اسبيريلا صاحب 14 نقطة , حقق منها 13 نقطة في آخر ثلاث مباريات.

الفتح vs القادسية
الاسم الأبرز في الفتح هو حارس المرمى علي المزيدي صاحب أعلى نقاط من بين حراس المرمى بالفانتسي (18 نقطة), بينما الأبرز في القادسية هما بيسمارك فيريرا (26 نقطة), والمدافع عبدالرحمن العبيد (11 نقطة).

في الحقيقة إذا كنت تحتاج لمهاجم فلابد أن تختار بيسمارك فيريرا .. بيسمارك لم يتوقف عن حصد النقاط منذ 4 جولات (حقق 6+6+6+5 نقاط على التوالي).

الشباب vs الأهلي
الشباب قام بتغيير مدربه , وهذا يعطي شيء من الصعوبة في توقع حالة اللاعبين في المباريات المقبلة.. على أي حال ليس هناك في الشباب سوى بيتزيلي الذي يحقق النقاط (22 نقطة)

في الأهلي لايمكن أن يكون السومه (32 نقطة) خارج فريقك .. تستطيع أن تضيف ليوناردو في الوسط وسعيد المولد في الدفاع ايضا.

النصر vs التعاون
في هذه المباراة نحن ننصح بجهاد حسين من التعاون, ويحيى الشهري من النصر, مع الأخذ في عين الإعتبار أن نجم التعاون مصطفى فتحي سيغيب رسميا عن هذه المباراة.