إحتراف اللاعبين السعوديين في إسبانيا بعد تفعيل الشراكة مع رابطة الدوري الإسباني

10.11.2017 | 19:53 (KSA)

دوري بلس - أنهى سعادة رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم عادل بن محمد عزت الترتيبات المتعلقة بالإتفاقية الموقعة في اكتوبر الماضي مع رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم في الإجتماع الذي عقده مع ممثليه في العاصمة البرتغالية لشبونه برئاسة مدير الشراكات الدولية في الدوري الإسباني جرجوري بولي. 

 

وتركز الإجتماع مع رابطة “La Liga” الإسبانية على تفعيل محورين رئيسين في الإتفاقية يهدفان إلى تطوير قدرات اللاعب السعودي ورفع كفاءته الإحترافية بالسعي نحو إعارة عدد من لاعبي المنتخب للإحتراف بالدوري الإسباني، إلى جانب تفعيل مشروع اللاعبين من مواليد المملكة عبر برنامج مشترك.

 

وتضمّن المحور الأول العمل على اختيار عدد من لاعبي المنتخب الأول لترتيب عملية إعارتهم للإحتراف في الدوري الإسباني بدرجتيه الأولى والثانية خلال فترة الإنتقالات الشتوية المقبلة، فيما تضمن المحور الثاني تفعيل مشروع اللاعبين من مواليد المملكة من خلال إيفاد مدربين إسبان متخصصين في إكتشاف المواهب للإشراف على تدريبهم في معسكرين سيقامان في مدينتي الرياض وجدة لإختيار الصفوة منهم للإلتحاق بمعسكر تدريبي في إسبانيا، والذي سيتضمن إقامة عدد من المباريات حيث ستتولى شركة الإتحاد السعودي لكرة القدم تسويقهم للإحتراف في الأندية بعد ذلك.

 

وتقرر أن يزور المملكة عدد من مدربي الأندية الإسبانية لمتابعة الدوري السعودي للمحترفين ورصد مشاركة لاعبي المنتخب مع أنديتهم بهدف جمع معلومات عنهم وتحليلها، حيث ستتم عملية الترشيح لإعارتهم للأندية الإسباني وفق عشرة معايير احترافية تم الإتفاق عليها. 

ويقضي تفعيل الإتفاقية التي تعد الأولى من نوعها التي توقعها رابطة”La Liga” على مستوى العالم توجيه الدعوة لعدد من مدربي الأندية الإسبانية لمباراة المنتخب السعودي الودية مع نظيره البرتغالي بحضور 24 مدرباً يمثلون 9 أندية من دوري الدرجة الأولى، و13 مدرباً يمثلون أندية دوري الدرجة الثانية.

 

من جانبه قدم رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت شكره وتقديره لمعالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ لحرصه على تفعيل البرنامجين وتكلفه بدعمهما، مشدداً على أن الإهتمام الكبير والمتابعة المباشرة من معاليه ساعدا على تفعيل الإتفاقية بشكل متسارع لإنجاز أهدافها.

وكشف عزت عن ثقته بأن يكون مردود البرنامجين كبيراً على حاضر الكرة السعودية ومستقبلها، من خلال التعاون مع رابطة الدوري الإسباني والذي تدير واحداً من أهم معاقل كرة القدم في العالم متمنياً أن يكون حصاد الإتفاقية سريعاً لجني ثمارها على مستوى المنتخبات الوطنية.