السعودية والبرتغال .. أبرز الغيابات ومشوار المنتخبين لمونديال روسيا

10.11.2017 | 16:04 (KSA)

دوري بلس - يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ثاني مباراته الودية في معسكره المقام حاليا في البرتغال, عندما يواجه البرتغال (11:45م) على ملعب فونتيلو بمدينة فيسيو البرتغالية.

وستكوم المباراة منقولة حصريا على "دوري بلس".

ويستعد المنتخبان لخوض نهائيات كأس العالم الصيف المقبل, بعد أن حجز المنتخب البرتغالي مقعده مبكرا في المونديال, فيما تمكن المنتخب السعودي من الصعود لمونديال موسكو في آخر جولات التصفيات الآسيوية.

وتأهل المنتخب البرتغالي متصدرا لمجموعته B في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018, بعد أن فاز في 9 مباريات من أصل 10 وخسر واحده.

وسجلت البرتغال 32 هدفا في التصفيات , 15 هدفا منها للمهاجم الفائز بجائزة افضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو, فيما استقبلت شباك البرتغال 4 أهداف فقط.

في المقابل تأهل المنتخب السعودي بعد أن تصدر مجموعته A في المرحلة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 .

وفاز الأخضر السعودي في 6 مباريات من أصل 8 وتعادل في مباراتين مسجلا 28 هدفا, واستقبلت شباكه 4 أهداف.

وفي المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية جاء المنتخب السعودي في المركز الثاني في مجموعته B , حيث لعب 10 مباريات فاز في 6 منها , وخسر 3 مباريات, وتعادل في واحده.

وسجل المنتخب السعودي في المرحلة الأخيرة من التصفيات 17 هدفا واستقبل 10 أهداف.

وبهذا يكون اجمالي الأهداف التي سجلها الأخضر في كامل التصفيات (45 هدف) في 18 مباراة,, تمكن المهاجم محمد السهلاوي من تسجيل 16 هدفا منها (هداف المنتخب).

 

وبالعودة لمباراة اليوم .. فسيغيب كلا الهدافين "محمد السهلاوي, كريستيانو رونالدو" عن هذه المباراة, حيث خرج السهلاوي من حسابات مدرب السعودية "باوزا" في هذه المرحلة من الإعداد, فيما فضل مدرب البرتغال إراحة لاعبه الأبرز على الإطلاق كريستيانو رونالدو عن مباراة الليلة بالإضافة إلى مباراة أمريكا الودية الاسبوع المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن كريستيانو رونالدو سبق وأن واجه المنتخب السعودي وتمكن من تسجيل هدفين في مباراة ودية كسبتها البرتغال 3-0 في مارس 2006 .

كما سيغيب عن تشكيلة البرتغال أيضا لويس ناني , ريكاردو كواريزما, اندريا غوميز.

في المقابل تشهد تشكيلة الأخضر بعض الغيابات , إذ تأكد عدم قدرة نجم خط الوسط سلمان الفرج على المشاركة بعد تعرضه لكدمة في عضلة الساق, بالإضافة إلى غياب الثنائي الخطير فهد المولد , نواف العابد بسبب الإصابات.

وتحوم الشكوك ايضا حول قدرة اللاعبين "عبدالرحمن العبيد, عبدالفتاح عسيري" على المشاركة في المباراة, إذ يعاني الثنائي من الإجهاد مما جعل المدرب باوزا يفضل اراحتهما عن التدريبات أمس الخميس.