الإتحاد السعودي يضاعف مكافأة الحكام ويرفع رسوم تسجيل اللاعبين

14.10.2017 | 23:33 (KSA)

 

دوري بلس - أصدر الإتحاد السعودي لكرة القدم قراراً بمضاعفة مكافآت الحكام المشاركين في إدارة مباريات الدوري السعودي للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وأيضاً كأس ولي العهد.

 

ويأتي هذا القرار استناداً إلى مصادقة مجلس الإدارة المقترح في اجتماعه الذي عقد يوم الإربعاء 21 محرم 1439 هـ الموافق 11 اكتوبر 2017م، ويهدف القرار إلى الدفع بعجلة تطوير التحكيم، وزيادة درجات الإستعداد النفسي والمهني لدى الحكام، ورفع مستوى المنافسة بينهم، بما يعود بالفائدة على التحكيم السعودي محلياً ودولياً.

 

وأكد الإتحاد السعودي بأنه سيبدأ بتطبيق القرارا إتبداءً من الأول من نوفمبر المقبل.

 

أيضاً أصدر الإتحاد السعودي لكرة القدم قراراً يقضي بزيادة النسبة المقررة لرخص اللاعبين المحترفين السعوديين وغير السعوديين المشاركين في الدوري السعودي للمحترفين بحيث تكون 5% بدلاً عن 3٪ وزيادة نسبة رخص المدربين في أندية الدوري السعودي للمحترفين بواقع 10% بدلاً عن 5%.

 

ويأتي هذا القرار حسب ماجاء بالبيان الرسمي بإعتماد النسبة الجديدة بإعتبارها رسوم تسجيل لعقود اللاعبين المحترفين السعوديين وغير السعوديين من إجمالي العقد مع النادي، سواء عن طريق الإنتقال أو الإعارة، وكذلك بالنسبة للمدربين، استناداً إلى إجتماع مجلس إدارة الإتحاد الذي عقد يوم الإربعاء 21 محرم 1439 الموافق 12 أكتوبر 2017 حيث تمت المصادقة على التعديلات الجديدة للقرار السابق.