مغربي وفريقه يحققون لقب بطولة السلة 3X3 للمحترفين

06.07.2019 | 14:29 (KSA)

اختتمت يوم الجمعة، فعالية كرة السلة 3X3 والتي نظمتها "كريتيف انترتيمنت" بإشراف الهيئة العامة للرياضة، والاتحاد السعودي لكرة السلة، بعد أن استمرت الفعالية لقرابة الشهر في الواجهة البحرية، ضمن موسم جدة.

ولعبت بالأمس التصفيات النهائية والنهائي الخاص بالبطولة التي اقامتها الفعالية للمحترفين، وتبلغ مجموع جوائزها 60 الف ريال، و تمكن فريق "دريم تيم" الذي يتواجد فيه أحد اساطير كرة السلة ولاعب المنتخب والاتحاد السابق علي مغربي، ولاعبا الاتحاد عمران فلاته وايمن مدني، ولاعب الوحدة محمد ادم من تحقيق اللقب بنتيجة 21-15 على فريق "الرياض تيم" القادم من الرياض والذي يقوده لاعب الهلال هاني آل محمد، وحضر في اليوم الختامي عدد كبير من الجماهير واظهروا تفاعل مميز في اللقاءات، وحصل صاحب المركز الاول "دريم تيم" على جائزة مالية قدرها 30 ألف ريال، وحصل المركز الثاني "الرياض تيم على 15 الف ريال، وحصل فريق "جدة يونايتد" على المركز الثالث وجائزة 10 آلاف ريال، حقق وفريق من الجالية الفلبينية على المركز الرابع وجائزة قدرها 5 الاف ريال.

وشهد الحفل حضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة عبدالرحمن المسعد، والرئيس التنفيذي لشركة كريتيف انترتيمنت الدكتور محمد ابوالجدايل، وعضو الاتحاد السعودي لكرة السلة عبيد مدني، وعضو الاتحاد ايضا غسان طاشكندي، ولاعب الاهلي والاتحاد السابق والمنتخب السعودي لكرة القدم ابراهيم سويد، وايضا لاعب الاهلي والاتحاد والنصر طلال المشعل، وممثلين من هيئة الرياضة، ومثلهم من موسم جدة، وعدد من الاعلاميين.

وقدم حفل الختام عدة فقرات متنوعة للجمهور منها الفرقة الغنائية بقيادة محمد زين ومعن برغوث، وفقرة موسيقية لدي جي زاك، وفقرة استعراضية لفرقة كرو، ومعهم ايضاً فقرة استعراضية كروية قدمها ماجد القربي.

وحضيت البطولة بمتابعة من الـ FIBA اتحاد كرة السلة 3X3 العالمي، والذي نقل النتائج في موقعه الرسمي، وكما تواجد عدد من القنوات في اليوم الختامي للبطولة لنقل وتغطية الفعالية.

يذكر أن البطولة الخاصة بالمحترفين شهدت تواجد عدد كبير من لاعبي كرة السلة في الدوري السعودي للمحترفين، وكذلك لاعبين من الجالية المصرية والفلبينية واللبنانية، الذين كانو منافسين شرسين في البطولة.