الأخضر السعودي جاهزاً لمواجهة اليمن

15.11.2018 | 22:56 (KSA)

دوري بلس - يستعد المنتخب السعودي الأول لخوض مباراتين وديتين الأولى أمام المنتخب اليمني يوم غد على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، والثانية أمام المنتخب الأردني في 20 نوفمبر الجاري على استاد الملك عبدالله الثاني في مدينة عمّان، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي للمشاركة في كأس آسيا 2019 التي ستستضيفها الإمارات في يناير المقبل.

ويقيم الأخضر السعودي معسكراً إعدادياً على فترتين حيث بدأت الأولى يوم الاثنين الماضي في المنطقة الشرقية وتستمر حتى 18 من نوفمبر الجاري، على أن تبدأ الفترة الثانية مباشرة بعد المرحلة الأولى في العاصمة الأردنية عمّان وتستمر حتى 20 نوفمبر الجاري.

قائمة الأخضر المختارة لهذه المرحلة شهدت استدعاء لاعبين شبان ومواهب برزت في الفترة الأخيرة وهم تركي العمار وحسان تمبكتي وأيمن الخليف وعبدالرحمن غريب وفراس البريكان لينضموا إلى محمد العويس وحسين عبدالغني ووليد عبدالله ومحمد اليامي وسلطان الغنام وياسر الشهراني ومحمد البريك وعمر هوساوي ومحمد آل فتيل وعلي آل بليهي وعبدالله عطيف ومحمد كنو وحسين المقهوي وسلمان الفرج ويحيى الشهري وهتان باهبري وعبدالعزيز البيشي وسالم الدوسري وفهد المولد وهارون كمارا.

الأخضر السعودي بات جاهزاً لمواجهة منتخب اليمن وديًا مساء غدٍ الجمعة بعد أن أنهى اليوم الخميس استعداداته للقاء، حيث أجرى مرانه على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، تحت إشراف المدير الفني خوان أنطونيو بيتزي، في حصة تدريبية بدأت بتمارين الإحماء، ليطبق بعدها بيتزي عدد من الجمل التكتيكية التي تركزت على الحالة الهجومية، بعدها تقسيمه فنية نفذت على نصف مساحة الملعب، ليشرع بيتزي بتنفيذ تمرين الكرات الثابتة.

واكتفى المدافع سلطان الغنام بتمارين خاصة في النادي الصحي لشعوره بآلام في الساق، فيما واصل لاعب الوسط سالم الدوسري التمارين الخاصة في النادي الصحي برفقة الجهاز الطبي.

المدير الفني خوان انطونيو بيتزي تحدث عن اختلاف مستوى المباريات الودية التي يستعد بها لنهائيات كأس آسيا 2019، قائلاً: "في كرة القدم لا يوجد منتخب قوي أو ضعيف، الجميع ينافس داخل المستطيل الأخضر والحسم يكون للفريق الأكثر جاهزية".

وأضاف بيتزي: " 80 % من اللاعبين المتواجدين في هذا المعسكر كانوا معنا في نهائيات كأس العالم، واستدعاء اللاعبين يكون بناءً على مستواهم، فنحن نراقب الجميع ونبحث عن الأجهز.

قائد المنتخب السعودي حسين عبدالغني أكد أن هذه المرحلة هي استكمالًا لما مضى، متمنياً تحقيق الأهداف قبل كأس آسيا.

وقال المدافع عمر هوساوي: "تمثيل الوطن شرف، وارتداء شعاره فرصة لا تعوض لأي لاعب، وكل مباراة بالنسبة لنا تمثل أهمية كبيرة مهما اختلفت المنتخبات، كون الأمر الأهم بالنسبة لنا هو الأداء داخل الملعب وتطبيق تعليمات المدير الفني".

واعتبر اللاعب الشاب تركي العمار أن الفوز بكأس آسيا للشباب يعتبر حافزًا كبيرًا للمنتخب الأول لتحقيق أفضل النتائج، مضيفاً: "مثل هذا المعسكر تكون فيه الاستفادة أكبر في الاحتكاك بلاعبي الخبرة.

وأكد لاعب الوسط عبدالله عطيف أن بيتزي يعمل على تصحيح الأخطاء، موضحاً أن بالإعداد الجيد سيتم تجاوز كل الضغوطات.

وقال اللاعب هتان باهبري: "بيتزي يمتلك طريقة تميزه في العمل عبر اللعب بمهاجم وهمي، لذلك يكون الاعتماد على لاعبي الوسط"