"الفيفا" يستفسر حول إيقاف المرداسي

16.05.2018 | 15:59 (KSA)

دوري بلس - قال الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الأربعاء أنه طلب معلومات إضافية حول إيقاف الحكم السعودي فهد المرداسي مدى الحياة على خلفية "طلب رشوة".

وأصدر الإتحاد السعودي لكرة القدم قرارا يقضي بـ "حرمان الحكم فهد المرداسي من المشاركة في أي نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم مدى الحياة".

وقال الإتحاد السعودي في بيانه: "إثر تعيين الحكم فهد المرداسي لإدارة مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين فريقي الاتحاد والفيصلي، بادر رئيس نادي الاتحاد حمد الصنيع بمخاطبة الاتحاد السعودي لكرة القدم مؤكداً وجود دلائل لديه بقيام الحكم فهد المرداسي بمحادثته من خلال رسائل نصية عبر تطبيق "الواتساب" طالباً الحصول على مبلغ مادي غير مشروع مقابل مساعدة فريقه للفوز في المباراة".

وأضاف: "على إثر التحقيقات تسلم الاتحاد السعودي تقرير الجهات المختصة من معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة حيث تضمن التقرير ثبوت التهمة على الحكم فهد المرداسي بموجب اعترافه الشخصي بطلب الرشوة"

ونقلت "فرانس برس" عن الإتحاد الدولي : "طلب الفيفا معلومات إضافية من الإتحاد السعودي لكرة القدم قبل الإدلاء بأي تعليق".

وترشح فهد المرداسي (32 عاما) إلى طاقم حكام كأس العالم والذي سيقام في يونيو المقبل بروسيا.

تابع جميع ما يدور حول كأس العالم بطريقة جديدة عن طريق القسم الخاص في البطولة الأهم في كرة القدم   تابع رحلة الأخضر السعودي في كأس العالم وكن جزء من بعثة المنتخب الى روسيا #معاك_يالاخضر