حرمان "مدى الحياة" للحكم فهد المرداسي

16.05.2018 | 01:11

دوري بلس - أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق قراراً بحرمان الحكم فهد المرداسي من المشاركة في أي نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم مدى الحياة.

وذكر بيان لجنة الانضباط والأخلاق الواقعة على النحو التالي:

"إثر تعيين الحكم فهد المرداسي لإدارة مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين فريقي الاتحاد والفيصلي، بادر رئيس نادي الاتحاد حمد الصنيع بمخاطبة الاتحاد السعودي لكرة القدم مؤكداً وجود دلائل لديه بقيام الحكم فهد المرداسي بمحادثته من خلال رسائل نصية عبر تطبيق "الواتساب" طالباً الحصول على مبلغ مادي غير مشروع مقابل مساعدة فريقه للفوز في المباراة".

وأضاف البيان: "وبعد أن رفع رئيس نادي الاتحاد ما في حوزته من محادثات نصية إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم قام الاتحاد السعودي بالرفع لمعالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة والذي أبلغ بدوره الجهات المختصة بتفاصيل الحادثة ليتم على أساسه التحفظ على الحكم فهد المرداسي وتحويله إلى المباحث الإدارية للتحقيق معه واستكمال الإجراءات الخاصة بذلك وفق الأنظمة المتبعة، وعلى إثر التحقيقات تسلم الاتحاد السعودي تقرير الجهات المختصة من معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة حيث تضمن التقرير ثبوت التهمة على الحكم فهد المرداسي بموجب اعترافه الشخصي بطلب الرشوة".

وبعد ثبوت مخالفة الحكم فهد المرداسي للمادة 77 من لائحة الانضباط والأخلاق قرر اللجنة حرمانه من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم مدى الحياة.

وتوصي لجنة الانضباط والأخلاق الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم بأن تخاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لطلب مايلي:

- شطب الحكم فهد المرداسي من قائمة الحكام المشاركين في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

- تعميم أثر عقوبة الحرمان من النشاط مدى الحياة الموقعة عليه على المستوى الدولي.