هيئة الرياضة تعلن نتائج التحقيقات في قضية علاء كويكبي

15.11.2017 | 18:01 (KSA)

دوري بلس - أصدرت الهيئة العامة للرياضة بياناً إعلامياً يخص قضية اللاعب “ علاء كويكبي “ كشفت فيه نتائج التحقيق في موضوع إيقاف اللاعب بسبب المنشطات، جاء في البيان التالي:

“ بناءً على توجيه معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ بدراسة موضوع لاعب نادي الوحدة السابق / علاء حمد الكويكبي فيما يخص إيقافه السابق لمدة عام بسبب انتهاكه للأنظمة مكافحة المنشطات. 

 

وبعد طلب لجنة محايدة للتحقيق من قبل الوكالة الدولية ووفقاً للمخاطبات مع الإتحاد الدولي لكرة القدم ( FIFA ) والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ( WADA ) بهذا الشأن تبين ما يلي:

1. إقتناع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بالقرار الصادر بحق اللاعب.

2. مصادقة الإتحاد الدولي لكرة القدم على قرار إيقاف اللاعب وذلك بتاريخ 2010/5/28م.

3. وجود اعتراف خطي بتوقيع اللاعب على استخدامه مادة محظورة أخرى وتنازل اللاعب عن حقه بفتح العبوة ( B ) من العينة وعدم تقديمة لإستئناف على قرار ايقافه.

 

وقد حرصت الهيئة العامة للرياضة وفق توجيهات معالي رئيس مجلس الإدارة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ على دراسة كامل ملف قضية اللاعب/ علاء حمد الكويكبي من أجل البحث عن إنصافه وفق الأنظمة والقوانين، ونظراً لوضوح كافة القرارات الصادرة بحق اللاعب، تؤكد الهيئة العامة للرياضة بأن قضية اللاعب منتهية وأن جميع الإجراءات التي قامت بها اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات صحيحة حسب الأنظمة”.

 

يذكر أن القضية تم إعادة فتحها بعد أن قدّم اللاعب تظلماً لرئيس الهيئة ومستندات جديدة أكد على اثرها اللاعب أنه قد يكون ظلم في القرار السابق.