علاء الكويكبي: رئيس لجنة الرقابة على المنشطات أساء لي , وسأتحمل نتائج التحقيق

02.10.2017 | 10:21 (KSA)

دوري بلس - جدد لاعب نادي الوحدة السابق علاء الكويكبي مطالبته لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ انصافه من لجنة الرقابة على المنشطات قائلا: مستحيل أن يكون الخصم والحكم واحد.

وأوقف الكويكبي لمدة سنتين بتهمة "المنشطات" بعد ظهور عينة ايجابية من المختبر الماليزي الذي أغلق بعد ذلك.

وأكد الكويكبي عبر بنامج "كورة" على روتانا خليجية الفضائية أن براءته "ليست من عندي بل من اللجنة الدولية للرقابة على المنشطات ومخاطبات بينهم وبين محكمة الكأس والمختبر الماليزي".

وتحدث الكويكبي عن تفاصيل قضيته مع لجنة الرقابة على المنشطات قائلا: "طلبت من بدر السعيد ماهي المادة التي اوقفت بسببها لكنه رفض بحجة أن النظام لايسمح، مع العلم أن النظام كان يسمح!".

وتابع: "ذكر لي السعيد انه اذا تم فتح العينة B وكانت ايجابية سوف يتم ايقافي4 سنوات مع العلم أن العقوبة المغلظة في وقتها سنتين! .. صدرت عقوبتي بالايقاف وأنا لازلت داخل مبنى اللجنة الأولمبية !".

واضاف: "في الامارات تم ايقاف لاعبين ومجرد ما وصل لهم أن المختبر الماليزي تم اغلاقه، رفعوا الايقاف عن اللاعبين! .. كل من كان معي تم تبرأتهم بعد اغلاق المختبر الماليزي إلا أنا".

وقال أيضا: "منذ 15 جون 2011 وأنا براءة في موقع الوادا، وان كانت لجنة المنشطات في وقتها لا يراجعون موقع الوادا هذه مصيبة".

وجدد الكويكبي مطالبته لرئيس هيئة الرياضة بالتدخل قائلا: "أطالب من معالي تركي آل الشيخ أن ينصفني من لجنة الرقابة على المنشطات، من المستحيل أن يكون الخصم والحكم واحد!".

وأكد: "سأتحمل النتيجة إذا تم فتح التحقيق ولم تكن براءتي صحيحة ".

واتهم الكويكبي رئيس لجنة المنشطات (صالح القمباز) بأنه أساء له على حد تعبيره, وقال الكويكبي: "هل من المعقول أن أطلع لأثبت براءتي ثم يخرج رئيس اللجنة في الراديو ويقول لم أطلع على الموضوع ؟! هذه إساءة لشخصي".