تركي آل الشيخ : هناك فساد ورشاوي في قضية البرقان وشكري .. لا خصخصة قبل نهاية 2019.

01.11.2017 | 15:14 (KSA)

دوري بلس - أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ أنه لم يكون هناك خصخصة للأندية قبل نهاية عام 2019, بعد أن قررت الهيئة تأجيل مشروع خصخصة الأندية الثلاثاء الماضي.

وأوضح تركي آل الشيخ في حديث تلفزيوني لبرنامج "في المرمى" : أنا عسكري ولا افهم بالتخصيص لذلك تم تسليم الملف إلى متخصصين في هذا الشأن .. لن يكون هناك خصخصة قبل نهاية عام 2019 ".

وتحدث آل الشيخ عن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ومشاركته المقبلة في كأس العالم 2018, حيث قال: "القيادة وعدت بمكافآت للاعبي المنتخب السعودي إذا حققوا نتائج ممتازة في المونديال".

وأضاف: "99.9 % من اللاعبين لا يحترمون عقودهم ونحتاج الى تغيير ثقافة اللاعبين .. وظيفة الضابط المتقاعد أن يتابع اللاعبين خارج وداخل السعودية واللاعب الذي سيكتب فيه اللواء الحوطي تقرير سيكون وضعه صعب".

وتابع: "رشحت ماجد عبدالله لأنه رمز للكرة السعودية وباوزا يحترم ماجد عبدالله وعمر باخشوين بشكل غير طبيعي".

وعن القضايا التي ظهرت في الرياضة السعودية مؤخرا قال آل الشيخ: "من يتحدث عن أن القرارت تدخل في كرة القدم هي حجة الضعفاء ولم نتدخل في أي قضية حتى ترفع لنا .. هيئة الرقابة والتحقيق تعلم أن القضايا المحولة لها قضايا رأي عام لذلك خصصت فريق خاص للبت فيها".

وعن قضية الشباب والأهلي وحارس المرمى محمد العويس قال آل الشيخ: "رئيسا الشباب والأهلي لديهم الرغبة في حل ودي لقضية العويس وهما ليسا أساس المشكلة .. هناك أطراف خارج الناديين لا يرغبون في حل ودي لقضية العويس .. ولست متفائلا بالحل الودي".

وعن إيقاف عضو الإتحاد السعودي السابق عبدالله البرقان قال آل الشيخ: "رأيي الشخصي في قضية خالد شكري والبرقان واضحه وضوح الشمس هناك فساد ورشاوي .. خالد شكري طلب الأمان قبل أن يتحدث لأن هناك رؤوس كبيرة لها أصابع في القضية .. وأعطيته الأمان".

وأوضح: "هيئة الرقابة والتحقيق هي من ستحدد مسؤولية الرؤوس الكبيرة في قضية خالد شكري والبرقان".