تركي آل الشيخ يكشف الكثير من الخفايا حول "شبهات الفساد"

17.10.2017 | 14:50 (KSA)

دوري بلس - أوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ الكثير من التفاصيل حول قرارات الهيئة الأخيرة المتعلقة بشبهات الفساد في الرياضة السعودية والتي طالت عدد من الأسماء الرياضية.

وتحدث آل الشيخ بشكل مفصل عبر برنامج "أكشن يادوري" عن هذه القرارات مشددا على أنه يريد "رياضة نضيفه" وأنه "جاء لخدمة الجميع, ومؤكدا أن "إللي فات مامات".

وأكد آل الشيخ أنه "ليس عدوا لأحد" وأنه لن "يغض الطرف عن أي خطأ وسيحاسب كل مسؤول".

وقال آل الشيخ عن موضوع انهاء تكليف رئيس مجلس إدارة نادي الإتحاد أنمار الحائلي الاسبوع الماضي: "شعرت بسوء بالغ تجاه المقطع الذي نشره أنمار الحائلي قبل يومين وحاول من خلاله جلب تعاطف جمهور الاتحاد".

وأضاف: "أنمار حاول التواصل معي قبل أيام وطلبت منه عدم التحدث للإعلام حتى انتهاء القضية ووعدته بأنه لن يُظلم".

وتابع: "أنمار قال بهذا الفيديو أنه لم يذق طعم النوم بسبب أنه يشعر بالظلم، وهو بالفعل لم يستطع النوم لأنه يعرف أنه مخطئ.. أنمار معروف أنه واجهة لأشخاص معينين وكلهم معروفين بالإسم، ومعلوم أيضًا أنه لا يدفع شيئًا من ماله الخاص".

وأكد: "أنمار الحائلي ومعه عبدالله البرقان انتهوا رياضيًا بالنسبة لي".

وعن البرقان قال آل الشيخ: "من يسأل عن درجة قرابته بصالح الخربوش وهل هو ابن أخته؟ الإجابة ستتضح مع التحقيقات".

وأضاف: "اجتمع البرقان مع سلطان البلوي في مصر، والأخير تمت إحالته إلى هيئة الرقابة والتحقيق كجزء من التحقيقات الخاصة بالفساد في نادي الاتحاد".

وعن سلمان القريني الأمين العام السابق بنادي النصر: "كيف يُمكن لأمين عام بنادي سعودي أن يُخاطب الفيفا ويكذب ويُدلّس على بلده ويُشوّه سمعة الكرة السعودية لدى الاتحاد الدولي، لقد انتظرت منه اعتذارًا واضحًا وصريحًا في مداخلته مع أكشن يا دوري لكنه لم يفعل!".

وواصل: "القريني أدخل مغالطات في خطابه الذي أرسله للفيفا واتهم المؤسسات الرياضية السعودية من أجل جدولة مبلغ 2 مليون ريال، كما أنه أساء للمملكة وتحدث بالسوء عن مجلس الوزراء واتهم المملكة بتجميد حساب النصر لدى الفيفا، عمومًا سنحيل كل ما قام قاله في خطابه للجهات المختصة".

وأكد: "ما يروج له بعض إعلامي النصر أن قضية إقالة سلمان القريني بسبب قضية عوض خميس وأن الهلال سيهبط هذا غير صحيح، وعمومًا مسألة تهبيط الهلال هذه أكذوبة لا تنطلي على طفل عمره 6 سنوات".

وعن قرار إقالة رئيس مجلس إدارة نادي الشباب عبدالله القريني قال: "أخطأ عندما رفع مشكلة العويس لوزارة الداخلية مع أن مرجعيته هي هيئة الرياضة".

وتحدث عن قضية العويس قائلا: "لن نتردد للحظة في تصعيد القضية حتى لو القرارات أغضبت أعضاء شرف الأهلي الذين أرسلوا تهديدات عن طريق الهاتف إلى عادل عزّت".

وتسائل: "لماذا يهددون ويتوعدون إذا كان موقفهم سليمًا بحسب قولهم؟ تهديداتهم لاتحاد الكره لن تنفعهم ولن تؤثر في القرارات التي سيتم اتخاذها .. الأهلي أو الشباب سيتحملان نتيجة تحقيقات قضية العويس ومن له حق سيأخذه ومن ارتكب مخالفات سيُحاسب".