هل ستكون تاريخية للترجي أم ثانية للأهلي .. أم أن هنالك بطل جديد ؟

02.08.2017 | 19:35

دوري بلس - ينطلق اليوم دور نصف النهائي للبطولة العربية بمباراة قمة مرتقبة بين الأهلي المصري والفيصلي الأردني من تواجها مسبقاً بالبطولة في أولى جولاتها وكان النصر أردنياً بهدف نظيف مقابل لاشيء، أما ثاني اللقاءات فسيواجه نادي الفتح الرباطي المغربي نظيره الترجي الرياضي التونسي في قمة شمال افريقيا. 

 

- الأهلي المصري vs الفيصلي الأردني 

 

الأهلي المصري يدخل هذه المواجهة آملاً بالثأر من الخسارة الوحيدة بالبطولة والتي كانت أمام الفيصلي الذي كان هذا الإنتصار بمثابة فوز تاريخي كأول فوز على النادي الأهلي المصري في تاريخه ويأمل جماهيره بتأكيد التفوق من خلال الإنتصار والوصول إلى نهائي.

 

الأهلي المصري صعد من دور المجموعات كأفضل مركز ثاني برصيد 6 نقاط، انتصر في مباراتين وخسر مباراة ولم يتعادل وفي رصيده 4 أهداف واستقبلت شباكه هدفين، عمر بركات وحسام غالي وحارسه الشناوي هم أسلحة مهمة في هذه البطولة وقدموا مستويات عالية ساهمت بالوصول لنصف النهائى، عمر بركات هو هداف الفريق بهدفين، الفريق سبق وأن حقق البطولة مرة واحدة في تاريخه عام 1996م، وأصبح وصيفاً لمرة واحدة في العالم الذي يليه 1997م.

 

الفيصلي الأردني بمدربه نيبوشا الذي يعتبره الكثير من المحللين هو الأفضل بالبطولة حيث استطاع ان يقدم فريقه مستوى متكامل وقوي ساهم في صعوده لنصف النهائي بلا أي خسارة أو تعادل وب9 نقاط كاملة في رصيده، يملك الفريق الأردني أقوى خط دفاع بالبطولة حيث استقبلت شباكه هدف واحد فقط، فيما سجل خط هجومه 4 أهداف، جماهيره الكبيرة تأمل أن يستطيع الفريق تحقيق لقب البطولة لأول مرة في تاريخ النادي بعد أن اكتفى فقط بالوصافة في عام 2007م.

 

 

 

- الفتح الرباطي المغربي vs الترجي التونسي

 

الفتح الرباطي يأمل أن يواصل مستوياته القوية هجومياً بالبطولة وأن يصعد للنهائي عبر بوابة العريق نادي الترجي الرياضي التونسي، فيما أن الترجي الخبير في هذه البطولة يريد مواصلة طريق الإنتصارات في هذه البطولة حتى يصل للنهائي.

 

نادي الترجي الرياضي التونسي صاحب أكثر عدد بطولات عربية بين أطراف نصف النهائي حيث حققها مرتين في عامي 1993م و 2009، وأيضاً حل بالوصافة مرتين 1986م و 1995 ويأمل بأن يعادل صاحب أكثر الفرق تحقيقاً للقب البطولة ب3 ألقاب وهو نادي الكرخ العراقي، الترجي صعد لنصف النهائي بالعلامة الكاملة 9 نقاط، أنيس البدري هو هداف الفريق بدور المجموعات بهدفين.

 

أما الفتح الرباطي الفريق صاحب خط الهجوم الأقوى في البطولة العربية لهذا الموسم، فقد تأهل لنصف النهائي متصدراً المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط فاز في مباراة وتعادل مرتين ولم يخسر، سجل الفريق 7 أهداف واستقبلت شباكه هدفين فقط. نجم الفريق محمد فوزير هو هداف البطولة حتى الأن برصيد 3 أهداف يليه زميله لمين دياكيتي الذي سجل هدفين، الفريق لم يسبق له تحقيق لقب البطولة ولا حتى وصافتها ويأمل أن يحصد اللقب لأول مرة ليرفع رصيد الأندية المغربية إلى 3 بطولات، حيث سبق أن حققها كلاً من نادي الوداد الرياضي ونادي الرجاء الرياضي.