علي الحبسي يقترب من ارتداء شعار الهلال

03.07.2017 | 20:24 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

 

اقتربت إدارة نادي الهلال من حسم صفقة التعاقد مع الحارس العماني المحترف بالدوري الإنجليزي علي الحبسي، حيث تشير عدة مصادر إلى أن الحبسي اقترب من إرتداء شعار نادي الهلال لمدة موسمين ليمثل بها النادي العاصمي كرابع اللاعبين الأجانب. 

أخبار ارتباط علي الحبسي بالبيت الهلالي ظهرت بعد أن أعلن الإتحاد السعودي عن سماحه بالتعاقد مع الحرّاس الأجانب لأندية دوري جميل للموسم القادم، وتسارعت الأخبار طوال الفترة الماضية حتى وصلت المفاوضات لنتائج متقدمة تشير لإتفاق جميع الأطراف على الصفقة، أيضا زادت التغريدة التي غرد بها الحبسي عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي تويتر من التكهنات حول حسم الصفقة.

 

الحبسي يلعب حالياً مع نادي ريدينغ الإنجليزي في الدرجة الثانية منذ موسم 2015/2016 وله باع طويل في الملاعب الأوروبية والإنجليزيه على وجه الخصوص حيث لعب 5 مواسم مع نادي ويغان أعير خلالها لفترة قصيرة ليلعب مع نادي برايتون، بعد ذلك انتقل لريدينغ وأكمل معهم موسمين حقق خلالها لقب لاعب العام في النادي الإنجليزي وكاد أن يقودهم للعودة للبريميرليغ هذا الموسم لكن لم يحالفهم الحظ في ضربات الجزاء رغم ابداعه بتصديه لركلتي جزاء.

 

الحبسي شارك مع الأندية الإنجليزية بشكل عام في 218 مباراة بمعدل 19650 دقيقة، آخر موسم كان المعدل الأعلى لعلي بالمشاركات حيث شارك في 49 مباراة مع نادي ريدينغ  أحرز خلالها لقب لاعب المباراة 6 مرات.

الحبسي مع نادي ويغان دخل التاريخ من أوسع أبوابه حين حقق معهم لقب بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي أحد أقدم وأعرق بطولات كرة القدم حين انتصر ويغان على نادي مانشستر سيتي في المباراة النهائية، وأصبح الحبسي أول لاعب عربي يحقق اللقب في تاريخ البطولة.