أرسنال يستهدف ضم دوجلاس لويز لاعب أستون فيلا هذا الصيف

10.06.2024 | 14:30 (KSA)

دوري بلس - كشفت تقارير صحفية، أن أرسنال سيحتاجون إلى دفع 50 مليون جنيه إسترليني للتوقيع دوجلاس لويز من أستون فيلا.

كان الجانرز معجبين باللاعب البرازيلي الدولي لفترة طويلة ويعتقد أنهم قدموا عرضًا للتعاقد معه خلال صيف عام 2022، لكن فيلا اختار عدم البيع في ذلك الوقت.

تحت قيادة أوناي إيمري، عزز لاعب خط الوسط البالغ من العمر 26 عامًا دوره كلاعب حاسم في خط وسط فيلا وبرز كواحد من أفضل لاعبي الفريق في موسم 2023-2024، حيث سجل 10 أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات.

بالإضافة إلى مساهماته في الأهداف، حافظ لويز على دقة تمرير بنسبة 89% في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، إلى جانب متوسط 1.7 تدخلات فاز بها و4.2 ثنائيات فاز بها في كل مباراة.

وصل البرازيلي إلى فيلا بارك قادماً من مانشستر سيتي في بداية موسم 2019-20 مقابل رسوم تبلغ حوالي 15 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى الإضافات.

أستون فيلا يرغب في رحيل دوجلاس لويز وسط مخاوف بشأن قواعد الإنفاق في الدوري الإنجليزي.

وفقًا لصحيفة ميرور، يفكر فريق فيلانز في رحيل لويز مقابل حوالي 50 مليون جنيه إسترليني، حيث يحتاجون إلى الامتثال لقواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويضيف التقرير أنه مع ضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، تلقت الموارد المالية لفيلا دفعة كبيرة، لكن النادي سيظل بحاجة إلى تحقيق التوازن بين التعاقدات الجديدة ومبيعات اللاعبين من أجل تجنب العقوبات.

تواجه أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ضغوطًا للامتثال للوائح الربح والاستدامة الخاصة بالدوري، وأمامها حتى الموعد النهائي في 30 يونيو لترتيب شؤونها المالية.

بالنظر إلى أن لويز كلف الفريق 15 مليون جنيه إسترليني فقط لإحضاره إلى فيلا بارك، إذا حصلوا على السعر المطلوب المبلغ عنه للبرازيلي، فسيمثل ذلك ربحًا كبيرًا للنادي.