تقرير - برايتون يبتعد عن غراهام بوتر ويعين مدرب فريق سان بولي

09.06.2024 | 19:01 (KSA)

دوري بلس - أفادت تقارير أن نادي برايتون على وشك تعيين فابيان هورزلر مدربًا جديدًا للفريق في الموسم الجديد.

كان فريق برايتون يبحث عن مدرب جديد للفريق الأول منذ أن وافق روبرتو دي زيربي بشكل متبادل على الانفصال في نهاية موسم 2023-24.

قضى دي زيربي أقل من عامين بقليل في تدريب برايتون، وبعد أن قاد النادي إلى أعلى مركز له على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز (السادس) في موسم 2022-23، وتأمين كرة القدم الأوروبية لأول مرة في تاريخ النادي، لم يتمكنوا من إنهاء الموسم إلا المركز 11 في الموسم الماضي.

كان رئيس مجلس الإدارة والمالك توني بلوم يبحث عن مدرب جديد، وكان النادي وافق في البداية على جراهام بوتر.

ومع ذلك، فشلت المحادثات مع مدرب تشيلسي السابق في أن تؤتي ثمارها، ومنذ ذلك الحين حولت إدارة فريق برايتون انتباهها إلى تعيين مفاجئ.

ذكرت التقارير الأخيرة أن برايتون أضاف مدرب سانت باولي هورزلر ومدرب مالمو هنريك ريدستروم إلى القائمة النهائية للمدربين، ولكن يبدو الآن أن الأول هو الرجل الذي تم اختياره لخلافة دي زيربي.

وفقًا لتقارير متعددة، بما في ذلك تقرير من صحيفة التلغراف، يجري برايتون محادثات متقدمة مع سانت باولي بشأن تعيين هورزلر بعد الحصول على تصريح عمل للاعب البالغ من العمر 31 عامًا.

ومن المفهوم أنه لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق كامل بين جميع الأطراف في هذه المرحلة، ولكن يبدو من المرجح بشكل متزايد أن يقوم هورزلر بالانتقال إلى ملعب أميكس.

إذا قام برايتون بتعيين هورزلر، فسيصبح أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما أن هورزلر أصغر سناً من ستة لاعبين حاليين في فريق Seagulls، بما في ذلك لاعب خط الوسط المخضرم جيمس ميلنر الذي يبلغ من العمر 38 عاماً وهو أكبر من المدرب الألماني بسبع سنوات.

داني ويلبيك، وجيسون ستيل، وكلاهما 33 عاماً، وباسكال جروس، وجويل فيلتمان، ولويس دونك، جميعهم 32 عاماً، هم أيضاً أكبر سناً من هورزلر، بينما سيغادر آدم لالانا البالغ من العمر 36 عاماً النادي عندما ينتهي عقده في نهاية هذا الشهر.