أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ اليورو.. رونالدو في الصدارة بفارق كبير

09.06.2024 | 16:13 (KSA)

دوري بلس – رصد موقع "لايف سكور" أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ بطولة أمم أوروبا "يورو"، وذلك قبل انطلاق النسخة السابعة عشرة من البطولة في ألمانيا الجمعة المقبلة.

وبدأت بطولة اليورو في 1960، حيث استضافت فرنسا النسخة الأولى، بينما أقيمت النسخة الماضية في 2021 واستضافها عدد كبير من الدول بمناسبة مرور 60 عاماً على النسخة الأولى.

وتصدر القائمة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ25 مباراة في أمم أوروبا تمكن خلالهم من حصد اللقب في 2016.

وجاء في المركز الثاني ثنائي برتغالي وهما بيبي وجواو موتينهو بـ19 مباراة لكل منهما، وقد فازا مع المنتخب البرتغالي بلقب أمم أوروبا في 2016.

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by LiveScore (@livescore)

واحتل المركز الثالث الثنائي ليوناردو بونوتشي مع منتخب إيطاليا وباستيان شفاينشتايغر مع المنتخب الألماني بـ19 مباراة في اليورو لكل منهما، وقد فاز بونوتشي مع الأزوري بيورو 2020، بينما لم يفز شفاينشتايغر بلقب البطولة.

واحتل المركز الرابع الثنائي ليوناردو بونوتشي وجيانلويجي بوفون مع المنتخب الإيطالي بـ17 مباراة في أمم أوروبا لكل منهما، وقد فاز بونوتشي بلقب يورو 2020، في حين كان الإنجاز الأبرز لبوفون الوصول للنهائي في 2012.

وجاء بعد ذلك ستة لاعبين بـ16 مباراة في أمم أوروبا لكل منهم وهم روي باتريشيو "البرتغال"، ليليان تورام "فرنسا"، إدوين فان دير سار "هولندا" إلى جانب الثلاثي جوردي ألبا وأندريس إنييستا وسيسك فابريغاس من المنتخب الإسباني.