اشتعال معركة البقاء في الكالتشيو قبل جولتين على نهاية المسابقة

15.05.2024 | 18:47 (KSA)

دوري بلس – اشتعلت معركة البقاء في الكالتشيو قبل جولتين على نهاية المسابقة، وذلك بعد حدوث نتائج مثيرة ضمن الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي.

وتمكن أودينيزي من تحقيق الفوز على ليتشي بثنائية نظيفة، بينما سقط فيرونا بنتيجة (1-2) أمام تورينو، وخسر إمبولي أمام لاتسيو بثنائية دون مقابل، كما سقط فروسينوني أمام إنتر بخماسية نظيفة، وخسر لاتسيو ضد جنوى بهدفين مقابل هدف.

وتدخل سبعة أندية حالياً في الدوري الإيطالي في صراع البقاء وهي ساسولو "29 نقطة"، إمبولي "32 نقطة"، فروسينوني "32 نقطة"، كالياري "33 نقطة"، أودينيزي 33 نقطة"، فيرونا "34 نقطة" وليتشي "37 نقطة".

وسبق أن هبط ساليرنيتانا إلى الدرجة الثانية، حيث يمتلك الفريق 16 نقطة فقط، وأعلى رصيد من الممكن أن يصل إليه هو 22 نقطة ليتأكد احتلاله للمركز الأخير.

يلعب ساسولو في آخر جولتين ضد كالياري ولاتسيو، ويمتلك الفريق 29 نقطة وفارق أهداف سالب 30، وسيكون عليه الفوز في المواجهتين للمحافظة على أمل البقاء.

يواجه إمبولي في آخر جولتين ضد أودينيزي وروما، ويمتلك الفريق 32 نقطة وفارق أهداف سالب 26، بينما يلعب فروسينوني أمام مونزا وأودينيزي، ويمتلك 32 نقطة وفارق أهداف سالب 25.

يلعب كالياري في آخر مباراتين ضد ساسولو وفيورنتينا، ويمتلك 33 نقطة وفارق أهداف سالب 27، وهو نفس رصيد أودينيزي الذي يمتلك فارق أهداف سالب 17 ويلعب في آخر جولتين ضد إمبولي وفروسينوني في مواجهتين مباشرتين ضد أندية تنافس من أجل البقاء.

يمتلك فيرونا 34 نقطة وفارق أهداف سالب 14، ويلعب في آخر جولتين ضد ساليرنيتانا وإنتر ميلان، بينما يحتاج ليتشي صاحب الـ37 نقطة وفارق أهداف سالب 20 إلى نقطة واحدة من آخر مباراتين ضد أتلانتا ونابولي من أجل ضمن البقاء.