مانشستر يونايتد يواجه نيوكاسل من أجل الاحتفاظ بأمل التأهل الأوروبي

15.05.2024 | 12:45 (KSA)

دوري بلس – يستضيف مانشستر يونايتد نظيره نيوكاسل يونايتد في العاشرة من مساء الأربعاء على ملعب أولد ترافورد في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة والثلاثين للدوري الإنجليزي الممتاز.

انتهت مباراة الذهاب بفوز نيوكاسل يونايتد على ملعب سانت جيمس بارك بهدف سجله اللاعب أنطوني جوردون.

تحمل المباراة أهمية كبيرة على مستوى صراع المراكز الأوروبية، حيث يريد مانشستر يونايتد اللحاق بركب الفرق المتأهلة لبطولات أوروبا، ويحتل الفريق المركز الثامن برصيد 54 نقطة، وفي حالة الخسارة ضد نيوكاسل ستكون فرصته الوحيدة في اللعب أوروبياً الموسم المقبل الفوز بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر سيتي.

حقق مانشستر يونايتد هذا الموسم في البريميرليغ 16 فوزاً و6 تعادلات مقابل 14 هزيمة، وهو أكبر عدد من الهزائم يتلقاها الفريق في موسم واحد من النسخة الحديثة للدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت في 1992، وسجل الشياطين الحمر 52 هدفاً، واهتزت شباك الفريق 56 مرة.

على الجانب الآخر يريد نيوكاسل يونايتد الاقتراب خطوة من التأهل للنسخة المقبلة من اليوروبا ليغ، حيث يحتل المركز المركز السادس برصيد 57 نقطة.

حقق الماكبايس هذا الموسم في البريميرليغ 17 انتصاراً و6 تعادلات مقابل 13 هزيمة، وسجل الفريق 79 هدفاً، واهتزت شباكه 57 مرة.

التقى الفريقان 57 مرة في البريميرليغ كان التفوق خلالهم لمانشستر يونايتد بـ32 فوزاً مقابل 9 انتصارات لنيوكاسل و16 تعادلاً، وقد سجل الشياطين الحمر 113 هدفاً في شباك الماكبايس على مستوى النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز مقابل 58 هدفاً لنيوكاسل.