رسميا.. رافائيل فاران يرحل عن مانشستر يونايتد الصيف المقبل

14.05.2024 | 15:27 (KSA)

دوري بلس -  أعلن رافائيل فاران أنه سيغادر مانشستر يونايتد في نهاية الموسم عندما ينتهي عقده.

اكتسب لاعب ريال مدريد السابق سمعة طيبة كواحد من أفضل لاعبي الدفاع في العالم قبل انضمامه إلى الشياطين الحمر في عام 2021، بعد أن فاز بأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع لوس بلانكوس بالإضافة إلى كأس العالم 2018 مع فرنسا.

أنفق مانشستر يونايتد 40 مليون يورو لجلب فاران إلى أولد ترافورد قبل ثلاث سنوات، منذ أن شكل جزءًا لا يتجزأ من خط دفاع الشياطين الحمر، حيث شارك في 93 مباراة وسجل هدفين.

يفتخر فاران بميدالية الفائز بكأس الاتحاد الأوروبي وميدالية الوصيف في كأس الاتحاد الإنجليزي منذ فترة وجوده في مانشستر ولعب 30 مباراة أخرى هذا الموسم، على الرغم من أن الإصابات والمنافسة على الأماكن قيدته بـ 16 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أفيد في البداية أن اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا قد وقع عقدًا مدته أربع سنوات عند وصوله إلى مانشستر في عام 2021، لكنه وافق بالفعل على عقد مدته ثلاث سنوات مع خيار التمديد لمدة 12 شهرًا أخرى.

وينتهي عقد فاران في نهاية يونيو، وقرر مانشستر يونايتد عدم تفعيل تمديده حتى عام 2025، وقد أكد الآن أن فصله في أولد ترافورد سيغلق قريبًا.

وقال قلب الدفاع في مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي: "إلىكم يا رفاق، يا أنصار مانشستر يونايتد. لقد كانت سنوات قليلة مذهلة للعب في هذا النادي المميز وارتداء هذا القميص".

وأضاف "في المرة الأولى التي ذهبت فيها إلى أولد ترافورد كلاعب لمانشستر يونايتد، كان الأمر جنونيًا. كانت الأجواء مذهلة. لقد وقعت في حب النادي والجماهير. عليك أن تلعب لمانشستر يونايتد لفهم ما يمثله ذلك.

وأتم "بالنسبة لأطفالي، إنه المنزل هنا. سيكون مكانًا خاصًا بالنسبة لي، مدى الحياة. عندما يذهب المشجعون إلى ويمبلي، إنه شيء يتذكرونه مدى الحياة. مشاركة تلك اللحظة معهم أيضًا كانت رائعة للغاية".