غالطة سراي يرغب في التعاقد مع حكيم زياش مهاجم تشيلسي بشكل نهائي

08.05.2024 | 22:48 (KSA)

دوري بلس - كشفت تقارير صحفية، أن تشيلسي قرر عدم عودة حكيم زياش إلى النادي هذا الصيف، حيث من المقرر أن تصبح إعارته إلى العملاق التركي غلطة سراي صفقة دائمة.

حصل تشيلسي على الجناح المغربي من أياكس في عام 2020 مقابل 34 مليون إسترليني، وعلى الرغم من مساعدته للنادي في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، إلا أنه كافح من أجل الحصول على مكان أساسي أساسي مع البلوز.

في أغسطس من العام الماضي، تم إرسال زياش على سبيل الإعارة لمدة موسم إلى غلطة سراي، حيث سجل ثمانية أهداف وأربع تمريرات حاسمة في 21 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم.

وفقًا لخبير النقل فابريزيو رومانو عبر موقع “إكس”، فقد قام الفريق التركي بتفعيل شرط الالتزام بالشراء، وأكد تشيلسي الاتفاق".

ومن المفهوم أن تشيلسي من المرجح أن يتكبد خسارة كبيرة عند بيع اللاعب، بعد أن وافق على مبلغ قدرها 4 ملايين جنيه إسترليني لفريق الدوري الممتاز لخروجه على سبيل الإعارة.

ومع ذلك، فإن زياش على صفقة بقيمة 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا في تشيلسي، وستسمح هذه الخطوة للنادي بإخراجه من فاتورة الأجور وربما استخدام الأموال لجلب وجوه جديدة في فترة الانتقالات الصيفية.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا 14 هدفًا في 107 مباراة خلال فترة وجوده في لندن.

قبل الانتقال إلى تركيا، حاول زياش تأمين انتقاله على سبيل الإعارة إلى بطل الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان في يناير من العام الماضي، لكن الصفقة فشلت في اللحظة الأخيرة في الموعد النهائي.

بدأ زياش مسيرته المهنية في هيرينفين قبل أن ينتقل إلى إف سي تفينتي وفي النهاية أياكس، حيث لعب 219 مباراة وسجل 79 هدفًا وقدم 97 تمريرة حاسمة.