توخيل: مواجهة ريال مدريد صعبة.. ويجب أن نلعب بثقة

08.05.2024 | 15:22 (KSA)

دوري بلس – يرى توماس توخيل مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني أن منافسه في اللقاء الغد ريال مدريد، يتفوق بأفضلية قليلة عن الفوز على فريقه وذلك قبل موقعة الفريقين اليوم الأربعاء، بملعب سانتياجو بيرنابيو، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. 

ويستعد بايرن ميونيخ لمواجهة ريال مدريد في مباراة الإياب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا غدا الأربعاء، بعد التعادل في مباراة الذهاب 2-2، ليواجه الفائز فريق بوروسيا الذي تأهل للمباراة النهائية على ملعب ويمبلي. 

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي للمباراة:" ملعب البيرنابيو واحد من أصعب الملاعب للفوز فيها، ولكنه ليس مستحيلاً. قدمنا مباراة جيدة جدًا في الذهاب، لكن للأسف لم نفز، بسبب الميزة اللعب على أرضه قد تكون النسبة 51% لصالح ريال مدريد". 

وأضاف:" إيقاف هجوم الريال صعب للغاية، لقد حاول العديد من الفرق، في بعض الأحيان عليك أن تقبل الجودة، الأمر يتعلق بإظهار العقلية الصحيحة، نريد هزيمة ريال مدريد كفريق والوصول إلى ويمبلي". 

وعن أهمية هاري كين علق قائلا:" هاري شخصية رائعة، هاري قائد منتخب إنجلترا، لقد أظهر كل ما توقعناه منه، سيكون مهمًا مرة أخرى غدًا". 

وواصل:" تواجدنا يمثل دفعة كبيرة لكرة القدم الألمانية، بالطبع يحتاج المرء أيضًا إلى قليل من الحظ في سياق المنافسة، لا أعتقد أنه يجب استخلاص استنتاجات كبيرة منها ولكن هذا حافز كبير".

وواصل:"كان لدينا يوم إضافي للتحضيرات، أردنا الإستفادة منه، واحدة من المواضيع كانت أن نستمتع بيوم مثل اليوم، الاجتماعات التكتيكية ذات طبيعة محتوى كبيرة بالطبع".

وأكمل:"من المهم أن ندرك جميعًا أننا حلمنا كأطفال بالمشاركة في مثل هذه المباريات، لن يمنعنا ذلك من إعطاء كل ما لدينا غدًا."

وأردف:"سنخوض فترات مختلفة منها تبادل السيطرة على الرتم، ستتبدل المراحل بشكل متعدد، نحتاج إلى فترة من الاستحواذ على الكرة للاستراحة وإضرار الخصم، ولكن يجب علينا أن نحمي أنفسنا جيدًا ضد لعب ريال بالهجمات المرتدة".

وأكد:"إنها مباراة اللاعبين، سيكون من الضروري جدًا اللعب بتضامن كبير، نحتاج إلى الثقة، يجب علينا أن نكسب هذه الثقة".

وأتم:"يلعب ريال مدريد بشكل أكثر هجومية في مبارياته على ملعبه، الموقف واضح، الفائز سيلعب في ويمبلي ونحن نريد أن نكون الفائز".