دورتموند يقطع تذكرة ويمبلي ويتأهل لنهائي دوري الأبطال بعد إسقاط باريس سان جيرمان على ملعب الأمراء

07.05.2024 | 23:58 (KSA)

دوري بلس – تأهل بوروسيا دورتموند إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا عقب الفوز على مضيفه باريس سان جيرمان بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب حديقة الأمراء ضمن إياب الدور نصف النهائي من البطولة.

وكرر بوروسيا دورتموند نفس النتيجة التي انتصر بها في الذهاب على ملعب سيغنال إيدونا بارك ليفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (2-0).

ينتظر بوروسيا دورتموند في النهائي المتأهل من مواجهة ريال مدريد ضد بايرن ميونيخ بعد انتهاء مواجهة الذهاب في أليانز أرينا بنتيجة (2-2)، حيث يستضيف ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن المواجهة النهائية في 1 يونيو 2024.

ظهر بوروسيا دورتموند بأول خطورة في الدقيقة 12 بتسديدة خطيرة عن طريق كريم أديمي من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت في بيرالدو وخرجت لركنية.

ورد غونسالو راموس بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 13 مرت بجوار القائم الأيمن للحارس السويسري لبوروسيا دورتموند كوبيل.

وسدد ريرسون كرة خطيرة لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 19 اصطدمت في الشباك الخارجية لحارس باريس سان جيرمان دوناروما.

في الدقيقة 31 قاد مبابي هجمة من الجهة اليمنى لدفاع بوروسيا دورتموند، ووصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى ديمبلي الذي سدد كرة علت العارضة.

وكاد كريم أديمي أن يفتتح التسجيل لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 35 بعد تمريرة متقنة من جوليان براندت وضعته في موقف انفراد وسدد كرة خطيرة تصدى لها دوناروما ببراعة.

في الدقيقة 45 سدد فابيان رويز من خارج منطقة الجزاء اصطدمت في الدفاع وخرجت إلى ضربة ركنية.

بدأ باريس سان جيرمان الشوط الثاني بإهدار فرصة خطيرة بعد تسديدة خطيرة من زائر إيميري من منطقة الـ6 ياردات اصطدمت في القائم الأيسر للحارس كوبيل.

وباغت ماتس هوميلز باريس سان جيرمان، وسجل الهدف الأول لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 50 من ضربة رأسية بعد ركنية نفذها جوليان براندت.

في الدقيقة 60 فشل غونسالو راموس في استغلال عرضية فيتينها وسدد كرة علت عارضة الحارس السويسري كوبيل.

وكاد نونو منديز أن يدرك التعادل لباريس سان جيرمان في الدقيقة 62 إلا أن تسديدته اصطدمت في القائم الأيسر للحارس كوبيل.

استمرت هجمات باريس سان جيرمان وسط استبسال دفاعي من دورتموند، وسدد كيليان مبابي كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء بعد ارتباك دفاعي اصطدمت في العارضة.

في الدقيقة 88 واصلت العارضة الوقوف أمام أحلام باريس سان جيرمان، وسدد فيتينها كرة خطيرة من خارج منطقة الجزاء وقفت العارضة أمام دخولها لشباك أسود الفيستيفاليا.

مرت الدقائق الأخيرة دون أي جديد، وتأهل بوروسيا دورتموند إلى النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز باللقب في 1997 ضد يوفنتوس بهدف وخسارة المباراة النهائية في 2013 أمام بايرن ميونيخ بنتيجة (2-1).