صراع البقاء في الليغا قد يُحسم قبل 3 جولات على نهاية المسابقة

08.05.2024 | 12:30 (KSA)

دوري بلس – اقترب صراع البقاء في الدوري الإسباني من الحسم، وذلك رغم تبقي 4 جولات من عمر البطولة ومرور 34 جولة.

وهبط رسمياً فريق ألميريا إلى الدرجة الثانية، حيث يحتل المركز العشرين والأخير برصيد 17 نقطة بفارق 15 نقطة عن أقرب مراكز البقاء مع تبقي 12 نقطة ممكنة فقط.

واقترب فريق غرناطة من الهبوط بنسبة 99%، حيث يحتل الفريق المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 21 نقطة بفارق 11 نقطة عن مايوركا صاحب آخر مراكز البقاء الذي إذا جمع نقطتين فقط من المواجهات الـ4 المتبقية له ضد لاس بالماس وأوساسونا وألميريا وخيتافي سيهبط غرناطة حتى لو فاز بجميع مواجهاته المتبقية أمام ريال مدريد ورايو فاليكانو وسليتا فيغو وجيرونا.

وقد حقق غرناطة طوال الموسم الجاري في 32 جولة 4 انتصارات فقط، وبالتالي انتصاره في الجولات الـ4 المتبقية أمر مستبعد خاصة مع مواجهة ريال مدريد وجيرونا.

بالنسبة للهابط الثالث يعتبر فريق قادش الأقرب، حيث يحتل الترتيب الثامن عشر برصيد 26 نقطة مبتعداً بـ6 نقاط عن أقرب مراكز البقاء، وسيلعب في الجولات المتبقية ضد خيتافي وإشبيلية ولاس بالماس وألميريا.

وستؤدي أي خسارة لقادش في المباريات الأربع المقبلة إلى هبوطه إلى الدرجة الثانية، ومن الصعب أن يجمع الفريق عدداً كبيراً من النقاط خلال هذه المباريات خاصة أنه لم يفز سوى 4 مباريات في الدوري خلال الموسم الجاري.