الجولة 32 من الدوري الفرنسي | تأجيل مواجهات الفرق المشاركة في أوروبا.. وليل يواصل الاقتراب من مراكز الأبطال

07.05.2024 | 18:54 (KSA)

دوري بلس – انتهت مساء الاثنين مباريات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي، حيث تم تأجيل مواجهتي باريس سان جيرمان ضد نيس ومارسيليا ضد ريمس بسبب مشاركة الفريقين في بطولتي دوري أبطال أوروبا واليوروبا ليغ.

كان باريس سان جيرمان قد ضمن التتويج باللقب، حيث وصل رصيده إلى 70 نقطة بفارق 9 نقاط عن نادي موناكو أقرب منافسيه.

بدأت مباريات الجولة يوم الجمعة بإقامة مباراتين، حيث سقط تولوز أمام ضيفه مونبيلييه بهدفين مقابل هدف واحد، بينما تفوق لانس في ملعبه على لوريان بثنائية نظيفة ليقترب الضيوف من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

ولُعبت أربع مباريات يوم السبت، حيث دعم لو هافر حظوظه في البقاء بالدوري الفرنسي وتفوق على ضيفه ستراسبورغ بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بينما ثبت موناكو أقدامه في المركز الثاني بالفوز في ملعبه على كليرمونت الذي اقترب من الهبوط بنتيجة (4-1).

وتعقد موقف ميتز في صراع البقاء بعد السقوط على ملعبه أمام رين بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما انتهت مواجهة بريست مع ضيفه نانت بالتعادل السلبي ليصبح أصحاب الأرض مهددين بفقدان بطاقة التأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا.

واختتمت مباريات الجولة يوم الاثنين بإقامة لقاء واحد، حيث فشل ليل في استغلال هدية نانت بتعطيل بريست من أجل احتلال المركز الثالث آخر المراكز المؤهلة بشكل مباشر دون تصفيات إلى دوري أبطال أوروبا، وخسر أمام ضيفه ليون بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ليستمر أصحاب الأرض في الترتيب الرابع بفارق نقطتين عن بريست ثالث الترتيب.