كول بالمر يحقق رقما قياسيا في أول مواسمه مع تشيلسي

06.05.2024 | 22:08 (KSA)

دوري بلس - عادل كول بالمر الرقم القياسي المسجل باسم أسطورة تشيلسي جيمي فلويد هاسيلبينك بتسجيل 30 هدفًا في موسمه الأول مع النادي.

افتتح اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا التسجيل في ستامفورد بريدج، حيث هز الشباك بعد 15 دقيقة فقط من المباراة قبل أن يعزز كونور جالاغر ونوني مادويكي تقدمهما إلى 3-0 قبل نهاية الشوط الأول.

وسجل نيكولاس جاكسون هدفين في الشوط الثاني، ليحقق فوزا مهما للبلوز، الذي لا يزال يكافح من أجل ضمان التأهل الأوروبي.

على الرغم من الموسم المليء بالتحديات بالنسبة لتشيلسي، فقد برز بالمر كلاعب متميز وقدم باستمرار الأهداف والتمريرات الحاسمة لفريق ماوريسيو بوتشيتينو هذا الموسم.

كان هدف بالمر ضد هامرز هو الحادي والعشرون له في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ومع تسع تمريرات حاسمة لاسمه، أصبح الآن ثاني لاعب في تاريخ تشيلسي يحقق 30 هدفًا في أول موسم له مع النادي.

أول لاعب حقق هذا الإنجاز كان هاسيلبينك، الذي سجل 23 هدفًا وسبع تمريرات حاسمة خلال موسم 2000–01.

ومع بقاء ثلاث مباريات في الموسم، من المقرر أن يتجاوز بالمر هذا الرقم القياسي الطويل الأمد.

بالإضافة إلى ذلك، عادل اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا الأرقام القياسية لاثنين من أعظم هدافي تشيلسي في العصر الحديث، فرانك لامبارد وديدييه دروغبا.

ويتقاسم لامبارد ودروجبا الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف على أرضهم في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم واحد لتشيلسي، برصيد 16 لكل منهما. وكان دروجبا أول من حقق هذا الإنجاز خلال موسم 2006-2007، يليه لامبارد في 2009-2010.