الجولة 34 من الليغا | ريال مدريد يضمن اللقب مبكراً.. وبرشلونة يفقد المركز الثاني

06.05.2024 | 13:52 (KSA)

دوري بلس – اختتمت مساء الأحد مباريات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني، وهي الجولة التي شهدت رسمياً تتويج ريال مدريد باللقب رقم 36 في تاريخه بالبطولة ليدعم رقمه القياسي كأكثر الأندية فوزاً بالليغا.

وتصدر ريال مدريد جدول الترتيب برصيد 87 نقطة بفارق 13 نقطة عن جيرونا أقرب منافسيه مع تبقي 4 جولات فقط بـ12 نقطة ممكنة، في حين تراجع برشلونة للمركز الثالث برصيد 73 نقطة.

بدأت مباريات الجولة يوم الجمعة، حيث تمسك أتلتيك بيلباو بأمل التأهل لدوري أبطال أوروبا وفاز خارج ملعبه على خيتافي بهدفين نظيفين.

وأقيمت أربع مواجهات يوم السبت، حيث تفوق ريال سوسييداد على ضيفه لاس بالماس بهدفين مقابل لا شيء، بينما حقق ريال مدريد فوزاً سهلاً في سانتياغو بيرنابيو على قادش المهدد بالهبوط بثلاثة أهداف دون رد.

وحول جيرونا تأخره أمام ضيفه برشلونة في الشوط الأول بهدفين لهدف إلى فوز كبير بنتيجة (4-2) ليقتنص المركز الثاني من البلوغرانا، بينما حافظ أتلتيكو مدريد على المركز الرابع بعد فوز صعب على مضيفه ريال مايوركا بهدف مقابل لا شيء.

واختتمت مباريات الجولة يوم الأحد بإقامة خمس مواجهات، حيث سقط أوساسونا على ملعبه في مباراة الظهيرة أمام ريال بيتيس بهدفين مقابل لا شيء.

واقترب سيلتا فيغو من البقاء في الليغا بعد تحقيق فوز ثمين على ضيفه سيلتا فيغو بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما سقط فالنسيا بشكل مفاجئ أمام ضيفه ألافيس بهدف دون مقابل.

وسقط رايو فاليكانو على ملعبه أمام ألميريا بهدف دون مقابل، بينما اقترب غرناطة بشكل كبير من الهبوط بعد خسارته أمام مضيفه إشبيلية بثلاثة أهداف دون رد.