مانشستر يونايتد يواجه كريستال بالاس في البريميرليغ من أجل استعادة المركز السادس

06.05.2024 | 12:31 (KSA)

دوري بلس – يستضيف كريستال بالاس نظيره مانشستر يونايتد في العاشرة من مساء الاثنين بتوقيت مكة المكرمة على ملعب سيلهيرست بارك في ختام مباريات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين على ملعب أولد ترافورد بفوز كريستال بالاس بهدف سجله اللاعب يواكيم أندرسن.

يدخل كريستال بالاس المباراة بأعصاب هادئة بعد أن ضمن البقاء في البريميرليغ، حيث وصل رصيده إلى 40 نقطة في الترتيب الرابع عشر مبتعداً بـ14 نقطة عن مراكز الهبوط، وقد تمكن الفريق من جمع 10 نقاط في آخر 4 مباريات بالدوري بالفوز على ليفربول ووست هام يونايتد ونيوكاسل يونايتد والتعادل مع فولهام.

حقق كريستال بالاس هذا الموسم في البريميرليغ 10 انتصارات و10 تعادلات مقابل 15 هزيمة، وسجل الفريق 45 هدفاً، واهتزت شباكه 57 مرة.

على الجانب الآخر يريد مانشستر يونايتد استعادة المركز السادس الذي اقتنصه نيوكاسل يونايتد بعد الفوز مساء السبت على بيرنلي، حيث يأتي الشياطين الحمر في الترتيب السابع برصيد 54 نقطة بفارق نقطتين عن الماكبايس.

حقق الشياطين الحمر هذا الموسم على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز 16 فوزاً و6 تعادلات مقابل 12 هزيمة، وسجل الفريق 52 هدفاً، واهتزت شباكه 51 مرة.

التقى الفريقان 29 مرة في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت في 1992 تحت مسمى البريميرليغ، حيث حقق مانشستر يونايتد 19 انتصاراً مقابل 4 انتصارات لكريستال بالاس و6 تعادلات.

سجل مانشستر يونايتد 48 هدفاً في شباك كريستال بالاس بالبريميرليغ مقابل 17 هدفاً للفريق اللندني.