يورغن كلوب: إليوت اسثتنائي وأداء محمد صلاح كان رائعا أمام توتنهام

06.05.2024 | 11:06 (KSA)

دوري بلس - علق يورغن كلوب مدرب ليفربول، على أداء محمد صلاح بعد الفوز على توتنهام هوتسبير بنتيجة 4-2 ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

وأصر مدرب الريدز عدة مرات على أن الخلافات قد انتهت، وهو ما أثبته حين أعاد صلاح إلى التشكيلة الأساسية لمباراة الأحد.

وأشاد كلوب بلاعب خط الوسط إليوت، احتفظ أيضًا بكلمة لصلاح عقب المباراة، قائلاً: "هارفي استثنائي. إنه لا يزال صغيرًا جدًا، استثنائيًا للغاية، لقد كان لفترة طويلة، أحد أفضل لاعبينا عندما لعب، جناح أيمن عندما أصيب مو أو في كأس الأمم الأفريقية لعب بشكل استثنائي.

وأضاف “مو كان استثنائيًا اليوم أيضًا، وظهر بشكل رائع أمام توتنهام”.

لا يزال ليفربول حسابيًا في سباق اللقب في المركز الثالث قبل رحلته إلى أستون فيلا في 13 مايو، لكنه يتأخر بخمس نقاط عن الصدارة، وأي فوز واحد من أرسنال أو مانشستر سيتي سيخرجهم من المنافسة.

صلاح يحقق رقما غير مسبوق في الدوري الإنجليزي

حقق محمد صلاح، مهاجم ليفربول، إنجازًا غير مسبوق في الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال فوز الريدز على توتنهام هوتسبير بنتيجة 4-2 على ملعب أنفيلد.

كان اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا قد حقق بالفعل أرقامًا مضاعفة لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مباراة الأحد وسجل الآن بـ18 هدفًا في الدوري الممتاز.

وأصبح صلاح أول لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 10 أهداف على الأقل ويقدم 10 تمريرات حاسمة على الأقل في ثلاث مواسم متتالية في المسابقة.

سجل رجل تشيلسي السابق 19 هدفًا وصنع 12 تمريرة حاسمة الموسم الماضي، وقبل ذلك هز الشباك 23 مرة - وهو أكبر عدد من الأهداف مع سون هيونج مين - وصنع 13 هدفًا آخر خلال موسم 2021-22.

صنع صلاح 5 أهداف فقط في موسم 2020-21، لكنه حقق أيضًا أرقامًا مضاعفة في كلا المقياسين في موسم 2019-20 الذي فاز فيه ليفربول باللقب (19 هدفًا و10 تمريرات حاسمة) وأول ظهور له في موسم 2017-18 مع ليفربول (32 هدفًا و10 تمريرات حاسمة). يساعد).

فقط واين روني سجل 10 أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة في خمسة مواسم منفصلة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبتلك النتيجة، يحتل ليفربول المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 78 نقطة، فيما يحتل توتنهام المركز الخامس برصيد 60 نقطة.