محمد صلاح يحقق رقما قياسيا غير مسبوق في الدوري الإنجليزي

06.05.2024 | 15:46 (KSA)

دوري بلس - حقق محمد صلاح، مهاجم ليفربول، إنجازًا غير مسبوق في الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال فوز الريدز على توتنهام هوتسبير بنتيجة 4-2 على ملعب أنفيلد.

كان اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا قد حقق بالفعل أرقامًا مضاعفة لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مباراة الأحد وسجل الآن بـ18 هدفًا في الدوري الممتاز.

وأصبح صلاح أول لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 10 أهداف على الأقل ويقدم 10 تمريرات حاسمة على الأقل في ثلاث مواسم متتالية في المسابقة.

سجل رجل تشيلسي السابق 19 هدفًا وصنع 12 تمريرة حاسمة الموسم الماضي، وقبل ذلك هز الشباك 23 مرة - وهو أكبر عدد من الأهداف مع سون هيونج مين - وصنع 13 هدفًا آخر خلال موسم 2021-22.

صنع صلاح 5 أهداف فقط في موسم 2020-21، لكنه حقق أيضًا أرقامًا مضاعفة في كلا المقياسين في موسم 2019-20 الذي فاز فيه ليفربول باللقب (19 هدفًا و10 تمريرات حاسمة) وأول ظهور له في موسم 2017-18 مع ليفربول (32 هدفًا و10 تمريرات حاسمة). يساعد).

فقط واين روني سجل 10 أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة في خمسة مواسم منفصلة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحداث مباراة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي

قق ليفربول فوزًا رائعا أمام نظيره توتنهام هوتسبير 4-2 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على ملعب "أنفيلد"، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ36 من بطولة الدوري الإنجليزي.

سجل محمد صلاح أول أهداف ليفربول في الدقيقة 16 من عمر الشوط الأول، بعد عرضية من كودي جاكبو من على حدود منطقة الجزاء إلى داخل منطقة الـ6 ياردات، قابلها صلاح برأسية، لتسكن الشباك.

وأضاف روبرتسون الهدف الثاني لصالح ليفربول في الدقيقة 45، بعد تسديدة من محمد صلاح، تصدى لها الحارس ليتابعها روبرتسون داخل الشباك.

وسجل كودي جاكبو الهدف الثالث في الدقيقة 50، بعد عرضية من هارفي إليوت من الطرف الأيمن إلى داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها جاكبو برأسية، سكنت الشباك.

وسجل هارفي إليوت الهدف الرابع لصالح ليفربول في الدقيقة 60، بعد تمريرة من محمد صلاح إلى زميله إليوت الذي سدد كرة سكنت الشباك.

وقلص ريتشاليسون النتيجة لصالح توتنهام في الدقيقة 72، بعد عرضية أرضية من جونسون ليسدد ريتشاليسون من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك.

وسجل هيونج مين سون الهدف الثاني لصالح توتنهام في الدقيقة 77، بعد تمريرة من ريتشاليسون إلى سون الذي سدد كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء، سكنت الشباك.

وبتلك النتيجة، يحتل ليفربول المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 78 نقطة، فيما يحتل توتنهام المركز الخامس برصيد 60 نقطة.