يوفنتوس يرفض استغلال هدية جنوى للاقتراب من المركز الثاني ويكتفي بالتعادل مع روما

05.05.2024 | 23:45 (KSA)

دوري بلس – تعادل يوفنتوس مع مضيفه روما بهدف لكل جانب في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب الأولمبيكو ضمن الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي.

وفشل يوفنتوس في الاقتراب من ميلان في المركز الثاني بعد تعادل الروسونيري في وقت مبكر من يوم الأحد مع جنوى بنتيجة (3-3).

بدأ يوفنتوس المباراة بقوة وسدد فيديريكو كييزا كرة خطيرة في الدقيقة الثالثة علت العارضة، وبعد ثلاث دقائق مرت تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء عن طريق دوسان فلاهوفيتش بجوار القائم.

ظهر روما هجومياً في الدقيقة 11 برأسية خطيرة من كريستنسن كاد تسكن شباك الحارس البولندي تشيزني لكنها اصطدمت في العارضة، وبعد دقيقتين مرت رأسية لوكاكو بعيداً عن مرمى يوفنتوس.

في الدقيقة 15 افتتح المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو التسجيل لروما من تسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد كرة ارتدت من الحارس فويتشيك تشيزني بعد التصدي لتسديدة من ديبالا.

في الدقيقة 27 سدد بيليغريني كرة خطيرة اصطدمت في الدفاع ومرت بجوار القائم الأيسر للحارس تشيزني.

وتمكن بريمر من إدراك التعادل ليوفنتوس في الدقيقة 31 من ضربة رأسية متقنة بعد عرضية من فيدريكو كييزا.

وحاول باولو ديبالا تهديد مرمى يوفنتوس من تسديدتين من ضربات حرة مباشرة في الدقيقتين 37 و45 إلا أن التسديدتين مرتا فوق العارضة.

بدأ البيانكونيري الشوط الثاني بضغط هجومي، وفي الدقيقة 46 سدد كييزا كرة خطيرة اصطدمت في القائم لتضيع فرصة خطيرة من الضيوف.

في الدقيقة 67 سدد بيليغريني كرة خطيرة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس تشيزني لتضيع فرصة خطيرة من روما، وبعدها بدقيقتين تصدى الحارس البولندي لتسديدة خطيرة من لاعب روما كريستنسن.

في الدقيقة 79 سدد مانويل لوكاتيللي كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس سفيلار ببراعة.

وتمكن سفيلار حارس روما من مواصلة التألق في الدقيقة 87، وتصدي لرأسية خطيرة من مويس كين مهاجم يوفنتوس.

في الدقيقة 90+4 أهدر البديل تامي أبراهام فرصة خطيرة لروما بعد أن انفرد بالمرمى وسدد الكرة في قدم الحارس تشيزني.

وارتفع رصيد يوفنتوس إلى 66 نقطة في المركز الثالث مبتعداً عن ميلان ثاني الترتيب بفارق 5 نقاط، بينما وصل رصيد روما إلى 60 نقطة في الترتيب الخامس.