أنشيلوتي: تتويج ريال مدريد بلقب الليغا مستحق

05.05.2024 | 14:59 (KSA)

دوري بلس – أبدى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد سعادته بتحقيق فريقه لقب الدوري الإسباني للمرة 36 في تاريخه، مؤكداً أنه إنجاز مستحق، لكن على لاعبيه تأجيل احتفالاتهم. 

وتحدث أنشيلوتي عن موسم فريقه، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب فوز ريال مدريد على قادش بثلاثية نظيفة، وقبل ساعات من إعلان تتويج الفريق رسمياً ببطولة الدوري، بعد خسارة برشلونة أمام جيرونا بنتيجة 4-2، وفق ما نشرت وسائل إعلام إسبانية.  

وقال المدرب الإيطالي:" علينا الانتظار لتقييم الموسم، في الدوري لعبنا بشكل رائع، وحظينا بالاستمرارية، وارتكبنا أخطاءً نادرة، استحققنا التفوق الذي نحظى به الآن".

وتابع أنشيلوتي:" علينا تجميد احتفالاتنا، لأننا مرتبطون بمباراة مهمة، الأربعاء، نتحلى بالتركيز الكامل لمواجهة بايرن ميونيخ، علينا أن نتعافى ونرتاح، ونقدم أفضل أداء لدينا أمامهم'.

وواصل:" سنتدرب، يمكنهم فعل ما يريدون الليلة، لكننا لم نرتب لأي شيء لانشغالنا بمباراة الأربعاء".

وأردف: "بيلينجهام تعافى تماماً وسجل اليوم، كنت بحاجة إليه اليوم مثل فينيسيوس. ليلة الأربعاء ستكون رائعة".

وواصل: "لقد عاد كورتوا وميليتاو وكانا بحاجة إلى دقائق لعب. كلاهما سوف يلعبان في المباريات المتبقية. ميليتاو يتطور ويحتاج إلى مواصلة التحسن. لقد كان أفضل من الأسبوع الماضي".

واستكمل: "الإحتفالات قادمة، اللاعبون الأقل مشاركة قدموا أداءً جيدًا بنسبة 100%، وقد فعلوا ذلك بالفعل ضد ريال سوسيداد. علينا أن ننتظر، لأن يوم الأربعاء قريب وعلينا تقديم أفضل نسخة لدينا".

يذكر، أن ريال مدريد حسم لقب الدوري الإسباني، بعد 34 أسبوعاً، حيث حقق 87 نقطة، ويأتي بعده جيرونا، برصيد 74 نقطة ثم برشلونة برصيد 73 نقطة، مع تبقي 4 مباريات «12 نقطة محتملة» على انتهاء البطولة.