برشلونة يريد حسم المركز الثاني في مواجهة ثأرية ضد جيرونا

04.05.2024 | 15:24 (KSA)

دوري بلس – يستضيف جيرونا نظيره برشلونة في السابعة والنصف من مساء السبت بتوقيت مكة المكرمة على ملعب مونتيليفي في إطار الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني.

ويريد برشلونة الثأر من خسارته مباراة الذهاب على ملعب لويس كومبانيس ضد جيرونا بنتيجة (2-4)، حيث سجل لجيرونا أرتيم دوفبيك وميغيل غوتيريز وفاليري إستيرادا وكريستيان ستواني، بينما جاء هدفا برشلونة عن طريق روبرت ليفاندوفيسكي وإلكاي جندوغان.

يدخل جيرونا المباراة سعياً لخطف المركز الثاني من برشلونة، حيث يحتل الفريق المركز الثالث في الليغا برصيد 71 نقطة بفارق نقطتين عن البلوغرانا، وبالتالي في حالة انتصاره سيرتقي للوصافة.

حقق جيرونا مفاجأة هذا الموسم في الليغا 22 انتصاراً و5 تعادلات مقابل 6 هزائم، وسجل الفريق 69 هدفاً، واهتزت شباكه 40 مرة.

على الجانب الآخر يريد البلوغرانا إلى جانب الثأر من خسارة الدور الأول من جيرونا حرمان ريال مدريد من التتويج المبكر بلقب الليغا قبل 4 جولات من نهاية المسابقة، حيث أنه في حالة فشل برشلونة في الفوز على جيرونا مع انتصار النادي الملكي على قادش سوف يتم الإعلان رسمياً عن تتويج الميرينغي بلقب الدوري.

يحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 73 نقطة جمعها من 22 انتصاراً و7 تعادلات مقابل 4 هزائم، وقد سجل الفريق 68 هدفاً، واهتزت شباكه 39 مرة.

التقى الفريقان 7 مرات في الليغا كان التفوق خلالهم لبرشلونة بـ4 انتصارات مقابل فوز واحد لجيرونا كان في الدور الأول من الموسم الجاري وتعادلين.

سجل برشلونة 16 هدفاً في شباك جيرونا، ولم تهتز شباكه سوى 7 مرات أكثر من نصفهم "4 مرات" في مباراة الدور الأول من الدوري الإسباني هذا الموسم، ويعتبر الثنائي لويس سواريز وليونيل ميسي الهدافين التاريخيين لمواجهات الفريقين برصيد 4 أهداف لكل منهما.