ريال مدريد يسعى للفوز على قادش وانتظار هدية جيرونا من أجل التتويج المبكر بلقب الليغا

04.05.2024 | 14:39 (KSA)

دوري بلس – يستضيف ريال مدريد نظيره قادش في الخامسة والربع من مساء السبت بتوقيت مكة المكرمة على ملعب سانتياغو بيرنابيو ضمن الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين على ملعب رامون دي كارانزا بفوز النادي الملكي بثلاثية نظيفة، حيث أحرز الأهداف رودريغو "هدفين" وجود بيلينغهام.

ويريد النادي الملكي الاقتراب خطوة أخرى نحو التتويج بلقب الليغا، حيث يحتاج الميرينغي إلى 4 نقاط من الجولات المتبقية في الدوري الإسباني للفوز رسمياً بالبطولة.

قد يتم الإعلان عن ريال مدريد كبطل لليغا في 2023-2024 مساء السبت في حالة فوز الفريق على قادش وفشل برشلونة في الانتصار على جيرونا في السابعة والنصف مساءً.

يتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الليغا برصيد 84 نقطة جمعها من 26 انتصاراً و6 تعادلات مقابل هزيمة واحدة، وسجل الفريق 71 هدفاً، واهتزت شباكه 22 مرة.

على الجانب الآخر يبحث قادش عن أي نقطة تساعده على تجنب الهبوط، حيث يحتل الفريق الترتيب الثامن عشر برصيد 26 نقطة مبتعداً بـ5 نقاط عن أقرب مراكز البقاء، وخسارته ضد ريال مدريد مع فوز سيلتا فيغو يوم الأحد على فياريال ستعنى هبوط الفريق – إكلينيكياً – إلى الدرجة الثانية.

حقق قادش هذا الموسم في الدوري الإسباني 4 انتصارات و14 تعادلاً مقابل 15 هزيمة، وسجل الفريق 23 هدفاً، واهتزت شباكه 46 مرة.

التقى الفريقان 38 مرة كان التفوق خلالهم لريال مدريد بـ27 انتصاراً مقابل 4 انتصارات فقط لقادش و7 تعادلات.

سجل لاعبو ريال مدريد 84 هدفاً في شباك قادش، واهتزت شباك الفريق 25 مرة، ويعتبر مهاجم النادي الملكي السابق هوغو سانشيز الهداف التاريخي لهذه المواجهات برصيد 15 هدفاً.

لم يخسر ريال مدريد في آخر 6 مواجهات ضد قادش محققاً 4 انتصارات مقابل تعادلين، ويرجع آخر انتصار لقادش على النادي الملكي إلى يوم 17 أكتوبر 2020 بهدف دون مقابل.