آرسنال يريد الحفاظ على صدارة البريميرليغ في مواجهة صعبة ضد بورنموث

04.05.2024 | 11:56 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي آرسنال نظيره بورنموث في الثانية والنصف من ظهر السبت بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الإمارات في إطار الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين بفوز كبير لآرسنال على ملعب فيتاليتي برباعية نظيفة سجلها بوكايو ساكا ومارتن أوديغارد وكاي هافيرتز وبين وايت.

ويسعى الغانرز للحفاظ على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتصدر البطولة برصيد 80 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي مع وجود مباراة مؤجلة للسيتيزنس، وفوز آرسنال على بورنموث سيرفع الفارق إلى 4 نقاط قبل مواجهة مانشستر سيتي مساء السبت ضد وولفرهامبتون مما سيلقي مزيداً من الضغوط على فريق المدير الفني بيب غوارديولا.

حقق آرسنال هذا الموسم في البريميرليغ 25 انتصاراً و5 تعادلات مقابل 5 هزائم، وتمكن من تسجيل 85 هدفاً، واهتزت شباكه 28 مرة.

ولن يكون الغانرز في نزهة ضد بورنموث الذي لم يخسر سوى مرتين في آخر 10 جولات من البريميرليغ مقابل 6 انتصارات وتعادلين.

ويحتل بورنموث المركز العاشر برصيد 48 نقطة مبتعداً بـ5 نقاط عن أقرب مراكز التأهل لبطولات أوروبا لذلك يحتفظ الفريق ببصيص الأمل في لعب دوري المؤتمر، وقد حقق هذا الموسم في البريميرليغ 13 انتصاراً و9 تعادلات مقابل 13 هزيمة، وسجل الفريق 52 هدفاً واهتزت شباكه 60 مرة.

التقى الفريقان 13 مرة في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت في 1992 تحت مسمى البريميرليغ، حيث حقق آرسنال 10 انتصارات مقابل فوز واحد لبورنموث وتعادلين.

سجل المدفعجية 33 هدفاً في شباك بورنموث على مستوى البريميرليغ، ولم تهتز شباكهم سوى 11 مرة.