توماس توخيل: المركز الثاني ليس هدفًا لبايرن ميونيخ أبدًا

03.05.2024 | 17:17 (KSA)

دوري بلس - أعلن توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ، أن كل شيء ممكن بعد سؤاله عما إذا كان بإمكانه البقاء كمدرب للفريق.

وأعلن بايرن في فبراير الماضي أن توخيل سيترك منصبه بنهاية الموسم الحالي، الذي أهدر خلاله النادي لقب الدوري الألماني للمرة الأولى منذ 12 عاما، لكن لا يزال أمامه فرصة للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وردا على سؤال عما إذا كان هذا الوضع قد أصبح ثابتا بعد أن رفض مدرب النمسا رالف رانجنيك هذا الأسبوع فرصة استبداله، قال توخيل في مؤتمر صحفي: "هذا اتفاق، لذلك لا يمكن تغييره".

وأضاف: "حسنًا، يمكنك تغيير كل عقد بالتراضي لأنه كان لدينا عقد أيضًا ثم اتفقنا على إنهائه مبكرًا، لذا كل شيء ممكن".

وتابع "المركز الثاني ليس هدفًا لبايرن ميونيخ أبدًا، لكن لا يزال اللعب ضد شتوتغارت يمثل تحديًا كبيرًا غدًا. أعرف ما يجب أن نتوقعه غدًا، سيكون الأمر عاطفيًا للغاية.

وأتم “لقد خاضوا مباريات الهبوط الموسم الماضي وهم الآن أحد أفضل الفرق في الدوري على الأقل وربما في أوروبا أيضًا، إنهم يلعبون دائمًا على مستوى عالٍ، وهذا أمر مثير للإعجاب حقًا”.

وواجه توخيل نادي ريال مدريد مع تشيلسي في نصف نهائي دوري الأبطال موسم 2020-2021 وفي ربع نهائي البطولة موسم 2021-2022.

في نصف نهائي دوري الأبطال موسم 2020-2021 تأهل تشيلسي بعد التعادل بهدف لمثله في إسبانيا والفوز في إنجلترا بثنائية نظيفة، وفي الموسم التالي ثأر النادي الملكي من توخيل وأطاح به مع البلوز بعد الفوز في إنجلترا بثلاثية مقابل هدف والخسارة في إسبانيا بنتيجة (2-3) بعد وقت إضافي.

واجه توخيل ريال مدريد 8 مرات حقق خلالهم 4 انتصارات مقابل 3 تعادلات وهزيمة واحدة، سجلت الأندية التي يدربها المدرب الألماني 16 هدفاً في شباك الميرينغي، واهتزت شباكها 12 مرة أمام النادي الملكي.