مواجهة مرتقبة بين مارسيليا وأتلانتا بذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي

02.05.2024 | 14:00 (KSA)

دوري بلس – يستضيف فريق مارسيليا الفرنسي نظيره فريق أتلانتا الإيطالي، اليوم على ملعب فيلودروم ضمن منافسات نصف نهائي الدوري الأوروبي للموسم الحالي.

ويسعى مارسيليا، الذي يحتل المركز الثالث في الدوري الفرنسي، إلى الظهور بشكل قوي أمام جماهيره وتحقيق نتيجة إيجابية تقربه من حلم التتويج باللقب الأوروبي. 

من جانبه، يأمل أتلانتا في تحقيق فوز خارج ملعبه لتقليص الفارق في إياب الدور نصف النهائي.

وكان مارسيليا قد تأهل للدور نصف النهائي على حساب فريق بنفيكا البرتغالي في الدور ربع النهائي عن طريق ركلات الترجيح بعد أن تعادل في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

فيما استطاع أتالانتا أن يطيح بليفربول من ذات الدور بعد أن انتصر عليه ذهابًا في أنفيلد بثلاثية نظيفة، ثم انهزم على ملعبه بهدف نظيف.

ويرغب مرسيليا الفرنسي الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتأمين بلوغه المباراة النهائية للمرة الثانية، وذلك عندما يستضيف أتلانتا الإيطالي في اختبار حقيقي للفريق الجنوبي.

بينما يرغب فريق أتالانتا في تقديم أداء كبير مثل الذي قدمه أمام ليفربول في الجولة الماضية لينتصر خارج أرضه.

ويعقد مرسيليا، وصيف بطل نسخة 2017-2018 أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، آمالاً كبيرة على المسابقة القارية، وذلك بعدما فقد آماله في الدوري حيث يحتل المركز السابع بفارق 11 نقطة عن ليل صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل الى الدور التمهيدي الثالث من دوري الأبطال.

لكن مهمة الفريق الفرنسي لن تكون سهلة أمام فريق إيطالي بطموحات كبيرة بعدما أطاح بليفربول الانكليزي الذي كان مرشحا بقوة الى اللقب، من ربع النهائي.

فاز أتالانتا بلقب واحد فقط في تاريخه هو الكأس المحلية عام 1963، لكن نادي برغامو صنع اسمًا لنفسه في الدوري الإيطالي وفي أوروبا بفضل أسلوب اللعب الجذاب بقيادة مدربه الأسطوري جان بييرو غاسبيريني.

تشكيل مارسيليا المتوقع للمباراة:

حراسة المرمى: لوبيز 

خط الدفاع:موريللو ، غاي ، باليردي، كلاوس 

خط الوسط: حاريت ، فيريتو ، كوندوغبيا ، غارسيا

خط الهجوم: أوباميانغ ، مومبانغا

تشكيل أتلانتا المتوقع للمباراة : 

حراسة المرمى كارنيسيتشي

خط الدفاع: جيمسيتي ، سكالفيني ، كولاسيناك 

خط الوسط: زاباكوستا ، دي رون ، إيدرسون ، روجيري، كوبمينيرز 

خط الهجوم: لوكمان ، سكاماكا