روما يواجه باير ليفركوزن العنيد من أجل حلم التتويج الأوروبي الأول

02.05.2024 | 12:34 (KSA)

دوري بلس – يستضيف فريق روما الإيطالي نظيره فريق باير ليفركوزن الألماني اليوم الخميس على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24.

ويتطلع فريق روما إلى اجتياز باير ليفركوزن، المتوج بلقب الدوري الألماني هذا الموسم، والتأهل إلى المباراة النهائية ثم التتويج باللقب، الذي سيضمن لرجال المدرب دانييلي دي روسي المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

وتبدو المهمّة صعبة أمام فريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو الذي لم يخسر أيّ مباراة هذا الموسم، ويأمل إحراز لقبه الثاني.

ويرغب روما في إستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل حسم المباراة لصالحه قبل لقاء العودة، ووضع قدماً في الدور النهائي.

وفي المقابل يسعى فريق باير ليفركوزن المتوج حديثاً بالدوري الألماني، في إستكمال سلسلة إنجازاته والفوز بالمباراة ليقترب خطوة من المباراة النهائية.

ويمتلك فريق باير ليفركوزن سجل مذهل هذا الموسم حيث لم يتذوّق طعم الهزيمة في 46 مباراة في مختلف المسابقات وتوج بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى في تاريخه وبات مرشحاً الى ثلاثية تاريخية كونه مؤهل الى المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية.

وتأهل فريق روما الى نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي بعد الفوز على ميلان بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين بعدما فاز ذهاب بهدف نظيف وعاد لتكرار الانتصار بنتيجة 2-1 في العودة.

بينما تأهل فريق باير ليفركوزن الى دور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي بعد التغلب على وست هام بنتيجة 3-1 استطاع خلالها الفوز في الذهاب بنتيجة 2-0، وعاد متعادلًا في الإياب بنتيجة 1-1.

وخلال مشاركات الفريقين في بطولة الدوري الأوروبي نجح باير ليفركوزن في حصد اللقب مرة واحدة، بينما لم يستطيع روما تحقيق اللقب من قبل.

تشكيل روما المتوقع للمباراة:

حراسة المرمى: سفيلار.

خط الدفاع: تشيليك، مانشيني، نديكا، سبينازولا.

خط الوسط: بيلجريني، باريديس، كريستانتي.

خط الهجوم: ستيفان الشعراوي، لوكاكو، ديبالا.

تشكيل باير ليفركوزن الألماني المتوقع للمباراة: 

حراسة المرمي: لوكاس هراديكي

خط الدفاع: بييرو هينكابي، جوناثان غلاو تاه، إدموند تابسوبا، جيريمي فريمبونج، أليخاندرو جريمالدو

خط الوسط: هوفمان، روبرت أندريش، تشاكا

الهجوم: باتريك شيك، فلوريان فيرتز