صراع البقاء في البريميرليغ ينحصر بين ثلاثة فرق بعد هبوط شيفيلد وتأكد استمرار إيفرتون وبرينتفورد

30.04.2024 | 17:42 (KSA)

دوري بلس – انحصر الصراع على البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز بين الثلاثي بيرنلي ولوتون تاون ونوتنغهام فوريست، وذلك قبل ثلاث جولات على نهاية البريميرليغ.

وهبط فريق شيفيلد يونايتد رسمياً إلى الشامبيونشيب بعد موسم واحد في البريميرليغ، بينما ضمن الثلاثي إيفرتون وبرينتفورد وكريستال بالاس البقاء بعد تحقيق نتائج إيجابية خلال الجولات الماضية.

ونرصد من خلال السطور التالية تفاصيل صراع البقاء، حيث سيهبط فريقان من الثلاثي بيرنلي ولوتون تاون ونوتنغهام فوريست، وسيبقى فريق واحد منهم.

-بيرنلي:

كان الفريق على وشك مصاحبة شيفيلد يونايتد إلى الشامبيونشيب، لكنه استعاد أمل البقاء لسببين الأول تحقيق نتائج إيجابية في الجولات الأخيرة، حيث خسر مرة واحدة في آخر 8 مباريات بالدوري مقابل فوزين و5 تعادلات، والسبب الثاني خصم 4 نقاط من رصيد نوتنغهام فوريست بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف مما أدخل فريقاً آخر في معركة البقاء.

يحتل بيرنلي المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 24 نقطة وفارق أهداف سالب 32 مبتعداً بنقطتين عن أقرب مراكز البقاء.

يستضيف بيرنلي نيوكاسل يونايتد ونوتنغهام فوريست، ويخرج لمواجهة توتنهام هوتسبير في لندن خلال الجولات المتبقية في جدول صعب ستكون المواجهة الحاسمة خلاله ضد نوتنغهام في الجولة الأخيرة.

-لوتون تاون:

حقق الفريق نتائج جيدة وسط الموسم بعد النتائج السيئة في بداية البريميرليغ، لكنه تراجع مرة أخرى، وحقق فوزاً واحداً مقابل 5 هزائم في آخر 6 جولات من البريميرليغ.

يحتل لوتون تاون المركز الثامن عشر برصيد 25 نقطة وفارق أهداف سالب 29 مبتعداً بنقطة واحدة عن أقرب مراكز البقاء.

يستضيف لوتون تاون إيفرتون وفولهام، ويخرج لمواجهة وست هام يونايتد في الجولات الثلاث المتبقية من البريميرليغ.

-نوتنغهام فوريست:

دخل معركة البقاء بسبب خصم 4 نقاط من رصيده إلى جانب تراجع النتائج، حيث حقق نقطة واحدة في آخر 4 جولات من البريميرليغ من تعادل مقابل 3 هزائم.

يحتل المركز السابع عشر برصيد 26 نقطة وفارق أهداف سالب 20 مبتعداً بنقطة واحدة عن مراكز الهبوط.

يستضيف تشيلسي ويخرج لمواجهة شيفيلد يونايتد وبيرنلي في الجولات المتبقية من الدوري الإنجليزي الممتاز.