الجولة 33 من الليغا | ريال مدريد يقترب خطوة نحو اللقب بالفوز في أنويتا.. وهبوط ألميريا

30.04.2024 | 16:13 (KSA)

دوري بلس – اختتمت مساء الاثنين مباريات الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني، حيث اقترب ريال مدريد خطوة أخرى نحو التتويج باللقب.

ويتصدر ريال مدريد جدول الترتيب برصيد 84 نقطة بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه برشلونة، وجاء جيرونا في الترتيب الثالث برصيد 71 نقطة.

بدأت مباريات الجولة يوم الجمعة، حيث اقترب ريال مدريد أكثر من أي وقت مضى من التتويج بلقب الليغا بعد تحقيق فوز صعب خارج ملعبه على ريال سوسييداد بهدف مقابل لا شيء.

وأقيمت أربع مباريات يوم السبت، حيث تفوق جيرونا على مضيفه لاس بالماس بهدفين نظيفين، وخسر ألميريا على ملعبه على خيتافي بنتيجة (1-3) ليهبط الفريق رسمياً إلى الدرجة الثانية.

وتفوق ألافيس على ضيفه سيلتا فيغو بثلاثية نظيفة، بينما انتصر أتلتيكو مدريد في ملعبه على أتلتيك بيلباو بثلاثة أهداف مقابل هدف في إطار الصراع على المركز الرابع.

ولُعبت أربع مواجهات يوم الأحد، حيث تعادل قادش مع ريال مايوركا بنتيجة (1-1)، بينما تمسك غرناطة ببصيص الأمل في البقاء وتفوق على ضيفه أوساسونا بثلاثية نظيفة.

وانتصر فياريال في ملعبه على رايو فاليكانو بثلاثة أهداف دون مقابل، بينما انتهت قمة الأندلس بين ريال بيتيس وإشبيلية بنتيجة (1-1).

واختتمت مباريات الجولة يوم الاثنين، حيث حول برشلونة تأخره أمام ضيفه فالنسيا بهدفين لهدف إلى فوز ثمين بنتيجة (4-2) بفضل هاتريك من روبرت ليفاندوفيسكي.