هاتريك ليفاندوفيسكي يداوي خطأ تير شتيغن.. وبرشلونة يتمسك بالمركز الثاني بعد تخطي فالنسيا

30.04.2024 | 00:14 (KSA)

دوري بلس – حول برشلونة تأخره بهدفين لهدف أمام ضيفه فالنسيا إلى فوز ثمين بنتيجة (4-2) في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الاثنين على ملعب لويس كومبانيس الأوليمبي في ختام الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني.

تمكن برشلونة من التقدم في النتيجة في الدقيقة 22 عن طريق فيرمين لوبيز برأسية متقنة على يسار حارس فالنسيا مامارداشفيلي بعد عرضية من اللاعب البرازيلي رافينيا.

وأدرك هوغو دورو التعادل لفالنسيا في الدقيقة 27 بعد خطأ قاتل من الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن الذي فشل في إبعاد الكرة وخرج من مرماه وترك الشباك خالية أمام مهاجم فالنسيا.

في الدقيقة 38 سجل بيبيلو الهدف الثاني لفالنسيا من ركلة جزاء سددها في وسط المرمى بعد قيام رونالد أراوخو مدافع برشلونة بإعاقة لاعب الخفافيش بيتر غونزاليس.

وحصل حارس فالنسيا جيورجي مامارداشفيلي على بطاقة حمراء في الدقيقة 45+3 بعد لمسة يد من خارج منطقة الجزاء ومنع فرصة محققة عن طريق لامين يامال.

بدأ برشلونة الشوط الثاني بقوة، وأدرك المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي التعادل للبلوغرانا في الدقيقة 49 من رأسية متقنة على يسار الحارس البديل لفالنسيا خاومي دومينيك بعد عرضية من ركنية نفذها اللاعب الألماني إلكاي جندوغان.

وتمكن برشلونة من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 82 من رأسية من روبرت ليفاندوفيسكي من داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 90+3 أكمل ليفاندوفيسكي الهاتريك وسجل الهدف الرابع لبرشلونة بعد أن نفذ ضربة حرة مباشرة بشكل رائع.

وتمكن برشلونة من استعادة المركز الثاني الذي احتله جيرونا بعد الفوز يوم السبت على لاس بالماس، حيث وصل رصيد البلوغرانا إلى 73 نقطة، بينما توقف رصيد فالنسيا عند 47 نقطة في الترتيب الثامن مبتعداً بـ4 نقاط عن أقرب مراكز التأهل الأوروبي.