صدام ناري بين بايرن ميونيخ وريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

30.04.2024 | 11:08 (KSA)

دوري بلس – يستضيف بايرن ميونيخ نظيره ريال مدريد في العاشرة من مساء الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب أليانز أرينا ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

تُقام مواجهة الإياب في العاشرة من مساء يوم الأربعاء 8 مايو على ملعب سانتياغو بيرنابيو، على أن يتأهل الفائز في مجموع المباراتين لمواجهة المتأهل من مواجهة باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا يوم 1 يونيو 2024 على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

ونرصد من خلال السطور التالية كل ما يتعلق بمواجهة بايرن ميونيخ ضد ريال مدريد.

أولاً.. ماذا يقول التاريخ؟

-التقى الفريقان 26 مرة جميعهم في دوري أبطال أوروبا، حيث حقق ريال مدريد 12 انتصاراً مقابل 11 فوزاً لبايرن ميونيخ و3 تعادلات جميعها تعادلات إيجابية، ولم تغب الأهداف أبداً عن مواجهات الفريقين.

-سجل كل فريق 42 هدفاً في شباك الآخر.

-نجم ريال مدريد السابق كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لمواجهات النادي الملكي ضد بايرن ميونيخ برصيد 9 أهداف.

-لم يخسر ريال مدريد في آخر 7 مواجهات ضد بايرن ميونيخ محققاً 6 انتصارات مقابل تعادل واحد.

-التقى الفريقان 12 مرة في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا، حيث أطاح ريال مدريد ببايرن ميونيخ 7 مرات، بينما تمكن النادي البافاري من إقصاء نظيره الملكي في 5 مناسبات.

-أكبر فوز في مواجهات الفريقين حققه ريال مدريد على بايرن ميونيخ بنتيجة (0-4) ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2014.

ثانياً.. مشوار الفريقين في البطولة:

-تأهل بايرن ميونيخ إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تصدر المجموعة الأولى التي ضمت كوبنهاغن ومانشستر يونايتد وغالاتا سراي برصيد 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل واحد، ثم تفوق الفريق في ثمن النهائي على لاتسيو بنتيجة (3-1) في مجموع المباراتين، قبل الفوز في ربع النهائي على آرسنال بنتيجة (3-2) في مجموع المواجهتين.

-خاض بايرن ميونيخ 10 مباريات في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا حقق خلالهم 7 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة.

-سجل بايرن ميونيخ 18 هدفاً في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، واهتزت شباكه 8 مرات.

-تأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تصدر المجموعة الثالثة التي ضمت نابولي وبراغا ويونيون برلين بالعلامة الكاملة "18 نقطة"، وفي ثمن النهائي تفوق النادي الملكي على لايبزيغ بنتيجة (2-1) في مجموع المباراتين، قبل الفوز في ربع النهائي على مانشستر سيتي بركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة (4-4) في مجموع المواجهتين.

-خاض ريال مدريد 10 مباريات في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا حقق خلالهم 7 انتصارات و3 تعادلات، ولم يتعرض لأي هزيمة.

-سجل النادي الملكي 22 هدفاً هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، واهتزت شباكه 12 مرة.

ثالثاً.. تصريحات المدربين:

-قال الألماني توماس توخيل المدير الفني لبايرن ميونيخ: " نحن جاهزون لمواجهة ريال مدريد، نتطلع إلى هذه المباراة القوية، حينما تواجه ريال مدريد فأنت تواجه أسطورة بكل ما يحيط بالنادي من إنجازات ونجاحات".

-قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد: "أظهرنا شخصيتنا المعتادة في مواجهة مانشستر سيتي بالدور ربع النهائي، دوري أبطال أوروبا دائماً تكون مسابقة خاصة بالنسبة لنا".

رابعاً التشكيلة المتوقعة:

-بايرن ميونيخ: نوير، كيميتش، كيم، داير، مزراوي، غوريتسكا، بافلوفيتش، ساني، موسيالا، غيريرو، كين.

-ريال مدريد: لونين، تشواميني، روديغير، ميندي، فاسكيز، فالفيردي، كروس، كامافينغا، رودريغو، فينيسيوس جونيور، جود بيلينغهام.