أرتيتا يشيد بلاعبي آرسنال عقب الفوز على توتنهام

29.04.2024 | 17:02 (KSA)

دوري بلس – أشاد ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال، بلاعبي فريقه عقب الفوز في ديربي شمال لندن على توتنهام هوتسبير اليوم الأحد بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال أرتيتا في تصريحات صحفية عقب المباراة: "شكرًا للجميع في النادي لدعمهم لي وللطاقم على المساهمة في ذلك ، إنه يوم جيد للاحتفال بذلك".

وعن الفوز بديربي شمال لندن أضاف: "الفضل للخصم، إنه ملعب جميل وأجواء رائعة ونعلم مدى أهمية ذلك بالنسبة لشمال لندن. لقد أهدرنا ذلك وارتكبنا خطأً فادحًا، لكن رد فعل لاعبي فريقي كان جيدًا".

وأوضح: "لقد وقف ديفيد رايا وألقى ستة إلى سبعة تمريرات عرضية، وهذا ما نريده، وإذا كنت ستخاطر، فلديك رد الفعل هذا، أنا فخور حقًا بلاعبي أرسنال".

وحول مخاطر بناء اللعب من الخلف أردف: "الأمر يستحق ذلك اعتمادًا على سياق اللعبة. ذلك الخطأ ليس حظاً سيئاً بل هو تنفيذ وفي اللحظة التي سبقت ذلك لم تكن الصورة كما أردناها".

وتابع: "إن توتنهام فريق لديه القدرة على إيذاءك، ويخاطرون كثيرًا بالاستحواذ على الكرة، ومن الصعب اللعب ضدهم. إنهم يتمتعون بالجودة وفي سياق اللعبة يسمح لنا بالجلوس بشكل أعمق وهو ما لم نخطط للقيام به كثيرًا".

وأتم أرتيتا: "لقد كان الأمر صعبًا حقًا، والقيام بذلك لمدة عامين على التوالي الفوز على ملعب توتنهام هوتسبر يعتبر أمر أكثر صعوبة".