الأرقام التاريخية لنصف نهائي دوري الأبطال.. رونالدو الهداف والأكثر مشاركة ورقم صامد لليفاندوفيسكي

28.04.2024 | 16:37 (KSA)

دوري بلس – تُقام يومي الثلاثاء والأربعاء مباريات الذهاب ضمن الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف بايرن ميونيخ نظيره ريال مدريد في العاشرة من مساء الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب أليانز أرينا، على أن تُقام مواجهة الإياب في 8 مايو على استاد سانتياغو بيرنابيو.

ويلعب بوروسيا دورتموند ضد ضيفه باريس سان جيرمان في العاشرة من مساء الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب سيغنال إيدونا بارك، على أن تُلعب مباراة الإياب يوم 7 مايو على استاد حديقة الأمراء.

ورصد الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا العديد من الأرقام والإحصائيات عن الدور نصف النهائي في النسخة الحديثة من البطولة التي انطلقت عام 1992 نستعرضها من خلال السطور التالية.

-كريستيانو رونالدو هو الأكثر لعباً للمباريات في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بـ21 مباراة مع مانشستر يونايتد وريال مدريد بفارق 3 مباريات عن الثنائي توني كروس وكريم بنزيما، حيث سينفرد اللاعب الألماني بالمركز الثاني في حالة المشاركة ضد بايرن ميونيخ.

-كريستيانو رونالدو هو الأكثر تسجيلاً للأهداف في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بـ13 هدفاً.

-يحمل روبرت ليفاندوفيسكي الرقم القياسي لأكثر لاعب سجل أهدافاً في مباراة واحدة بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا عندما سجل رباعية مع بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال موسم 2012-2013.

-ريال مدريد هو أكثر الأندية ظهوراً في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بـ17 مرة.

-ريال مدريد هو الفريق صاحب أطول فترة ظهور متتالي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بالتأهل 8 مرات متتالية من 2011 حتى 2018.

-ريال مدريد هو أكثر فريق عبر نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بـ8 مرات، والنادي الملكي في نفس الوقت هو أكثر فريق ودع البطولة من نصف النهائي بـ8 مرات أيضاً.

-ريال مدريد هو أكثر فريق سجل أهدافاً في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بـ42 هدفاً، وهو كذلك الفريق الأكثر استقبالاً للأهداف في هذا الدور بـ40 هدفاً.

-أكبر فوز في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا جاء بنتيجة (4-0)، وحققه بايرن ميونيخ على برشلونة في 2013، ريال مدريد على بايرن ميونيخ في 2014، ليفربول على برشلونة في 2019 ومانشستر سيتي على ريال مدريد في 2023.

-أكبر فوز في مجموع المباراتين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حققه بايرن ميونيخ على برشلونة بنتيجة (7-0) في 2013، حيث انتصر ذهاباً برباعية وإياباً بثلاثية.

-أكبر لاعب سناً شارك في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هو الحارس الأسترالي مارك شوارزر مع تشيلسي ضد أتلتيكو مدريد في 2014 في سن 41 عاماً.

-أصغر لاعب سناً شارك في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هو ريان شرقي مع ليون ضد بايرن ميونيخ في 2020 في سن 17 عاماً.

-أكبر لاعب سناً سجل في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هو ريان جيجز مع مانشستر يونايتد ضد شالكه في 2011.

-أصغر لاعب سناً سجل في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هو كيليان مبابي مع موناكو ضد يوفنتوس في 2017.

-أفضل ريمونتادا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حققها ليفربول في 2019 ضد برشلونة، حيث خسر الريدز ذهاباً في كامب نو بثلاثية نظيفة، قبل الفوز في أنفيلد بنتيجة (4-0).

-تم حسم نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين بركلات الترجيح ومرتين في الوقت الإضافي.