نابولي يتمسك بالتأهل الأوروبي في مواجهة روما الذي يسعى لتأكيد تواجده في دوري الأبطال

28.04.2024 | 16:02 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نابولي نظيره روما في السابعة من مساء الأحد بتوقيت مكة المكرمة على ملعب دييغو أرماندو مارادونا في إطار الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي.

يمكن مشاهدة المباراة مباشرة على Stc tv عبر StarzPlay.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين بفوز روما بهدفين نظيفين على ملعب الأولمبيكو، حيث جاء الهدفان عن طريق لورينزو بيليغريني وروميلو لوكاكو.

ويريد نابولي التمسك بالتأهل الأوروبي الموسم المقبل، حيث يحتل المركز الثامن برصيد 49 نقطة بفارق 3 نقاط عن أقرب المراكز المؤهلة لبطولات أوروبا للأندية.

حقق فريق الجنوب هذا الموسم في الكالتشيو 13 انتصاراً و10 تعادلات مقابل 10 هزائم، وسجل الفريق 50 هدفاً، واهتزت شباكه 41 مرة.

على الجانب الآخر يريد روما تثبيت أقدامه في المركز الخامس الذي أصبح مؤهلاً لدوري أبطال أوروبا وفقاً للنظام الجديد من البطولة.

ويمتلك ذئاب العاصمة 58 نقطة تم جمعها من 17 انتصاراً و7 تعادلات مقابل 9 هزائم، وسجل الفريق 59 هدفاً، واهتزت شباكه 39 مرة.

التقى الفريقان 153 مرة في الكالتشيو حقق خلالهم روما 53 فوزاً مقابل 48 انتصاراً لنابولي و52 تعادلاً، وسجل ذئاب العاصمة 194 هدفاً مقابل 176 هدفاً لنادي الجنوب.

لاعب نابولي السابق دريس ميرتينز هو الهداف التاريخي لمواجهات فريق الجنوب ضد روما في الكالتشيو برصيد 8 أهداف.

فوز روما في الدور الأول من الكالتشيو على نابولي هو الوحيد لذئاب العاصمة على فريق الجنوب بالدوري الإيطالي في آخر 8 مواجهات بين الناديين في البطولة مقابل 5 هزائم وتعادلين.