نوتنغهام يستضيف مانشستر سيتي في إطار صراع تجنب الهبوط والمنافسة على اللقب

28.04.2024 | 14:42 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نوتنغهام فوريست نظيره مانشستر سيتي في السادسة والنصف من مساء الأحد بتوقيت مكة المكرمة على ملعب سيتي غراوند ضمن الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين على ملعب الاتحاد بفوز مانشستر سيتي بهدفين نظيفين سجلهما فيل فودن وإيرلينغ هالاند.

تحمل المباراة أهمية كبيرة للفريقين، حيث يسعى نوتنغهام فوريست للهروب من شبح الهبوط بعد قرار خصم 4 نقاط من رصيد الفريق بسبب مخالفات مالية.

ويحتل نوتنغهام المركز السابع عشر برصيد 26 نقطة مبتعداً بنقطة واحدة عن لوتون تاون صاحب أقرب مراكز الهبوط والذي خسر مساء السبت أمام وولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف واحد.

حقق نوتنغهام هذا الموسم على مستوى البريميرليغ 7 انتصارات و9 تعادلات مقابل 18 هزيمة، وسجل الفريق 42 هدفاً، واهتزت شباكه 60 مرة.

على الجانب الآخر يأتي مانشستر سيتي في الترتيب الثاني برصيد 76 نقطة بفارق نقطة واحدة عن آرسنال المتصدر مع لعب السيتيزنس لمباراة أقل، وبالتالي يريد فريق المدرب يبب غوارديولا تجنب أي تعثر سيجعل للغانرز أفضلية الفوز باللقب.

حقق مانشستر سيتي هذا الموسم في البريميرليغ 23 انتصاراً و7 تعادلات مقابل 3 هزائم، وسجل الفريق 80 هدفاً، واهتزت شباكه 32 مرة.

التقى الفريقان 9 مرات في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت في 1992 تحت مسمى البريميرليغ، حيث حقق مانشستر سيتي 3 انتصارات مقابل فوزين لنوتنغهام فوريست و4 تعادلات.

سجل مانشستر سيتي 17 هدفاً في شباك نوتنغهام فوريست على مستوى البريميرليغ مقابل 11 هدفاً لنوتنغهام.