الزمالك يريد اقتناص بطاقة الصعود إلى نهائي الكونفيدرالية من غانا أمام دريمز

28.04.2024 | 13:34 (KSA)

دوري بلس – يلعب نادي الزمالك ضد فريق دريمز الغاني في السابعة من مساء الأحد بتوقيت مكة المكرمة في إطار إياب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

انتهت مباراة الذهاب على استاد القاهرة بالتعادل السلبي بدون أهداف، وبالتالي يحتاج الفريق المصري للفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي من أجل اقتناص بطاقة الصعود إلى المباراة النهائية للكونفيدرالية الإفريقية، بينما يحتاج دريمز إلى الفوز بأي نتيجة للتأهل، وفي حالة التعادل السلبي سوف تذهب المواجهة بشكل مباشر إلى ركلات الترجيح.

يلعب المتأهل من مواجهة الزمالك ضد دريمز مع الفائز من لقاء اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي في المباراة النهائية للكونفيدرالية الإفريقية، وذلك بعد أن حقق الفريق المغربي فوزاً "اعتبارياً" ذهاباً في الجزائر بثلاثية نظيفة وفقاً لقرار من الكاف بعد أن تم رفض الإفراج عن قمصان نهضة بركان لأسباب سياسية.

ويبحث الزمالك عن فوزه الأول على الأراضي الغانية، حيث زار أبناء القلعة البيضاء غانا 5 مرات لمواجهة كوتوكو "مرتين" وبيريكوم تشيلسي وهارتس أوف أوك وجولدفيلدز، ولم يحقق الزمالك سوى تعادل واحد مقابل 4 هزائم.

سجل الزمالك 4 أهداف في الأراضي الغانية، بينما استقبلت الشباك البيضاء 13 هدفاً في غانا، ولم يخرج الفريق المصري بشباك نظيفة في غانا سوى في مباراة التعادل السلبي مع أشانتي كوتوكو في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1993.

وخسر الزمالك أمام كوتوكو في غانا بنتيجة (5-1) في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1987، قبل التعادل السلبي مع نفس الفريق في ذهاب الدور النهائي لدوري الأبطال عام 1993.

في 1997 خسر الزمالك في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا في غانا أمام فريق جولدفيلدز بنتيجة (3-1)، قبل أن يخسر في الأراضي الغانية بطولة السوبر الإفريقي ضد هارتس أوف أوك بهدفين نظيفين في 2001، ثم خسر في غانا أمام بيريكوم تشيلسي في دور المجموعات من دوري الأبطال عام 2012 بنتيجة (3-2).

ويسعى الزمالك للتأهل لنهائي الكونفيدرالية للمرة الثانية في تاريخ النادي بعد الفوز باللقب في 2019 على حساب نهضة بركان بركلات الترجيح.