ديربي مثير في شمال لندن.. بين منافسة آرسنال على اللقب ورغبة توتنهام في التأهل لدوري الأبطال

28.04.2024 | 11:29 (KSA)

دوري بلس – يستضيف توتنهام هوتسبير نظيره آرسنال في الرابعة من عصر الأحد بتوقيت مكة المكرمة على ملعب توتنهام ضمن الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين على ملعب الإمارات بالتعادل بنتيجة (2-2)، حيث سجل للغانرز كريستيان روميرو بالخطأ في مرماه وبوكايو ساكا، بينما أحرز هدفي السبيرز سون هيونغ مين.

تحمل المباراة أهمية كبيرة للفريقين، حيث يسعى آرسنال للحفاظ على فرصته في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما يريد توتنهام مطاردة أستون فيلا على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

يحتل آرسنال صدارة ترتيب البريميرليغ برصيد 77 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الذي يمتلك مواجهة مؤجلة.

حقق الغانرز هذا الموسم في البريميرليغ 24 انتصاراً و4 تعادلات مقابل 4 هزائم، وسجل الفريق 82 هدفاً كأقوى هجوم، واهتزت شباكه 26 مرة كأفضل دفاع.

على الجانب الآخر يتمسك توتنهام بأمل التأهل لدوري أبطال أوروبا، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 60 نقطة بفارق 7 نقاط عن أستون فيلا صاحب آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، ولكن السبيرز لعبوا 3 مباريات أقل.

حقق توتنهام هذا الموسم في البريميرليغ 18 انتصاراً و6 تعادلات مقابل 8 هزائم، وسجل الفريق 65 هدفاً، واهتزت شباكه 49 مرة.

لم يهبط الفريقان أبداً في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت في 1992 تحت مسمى البريميرليغ، والتقيا بها 63 مرة كان التفوق خلالهم لآرسنال بـ24 فوزاً مقابل 15 انتصاراً لتوتنهام و24 تعادلاً.

سجل آرسنال 102 هدف في شباك توتنهام على مستوى البريميرليغ مقابل 79 هدفاً للسبيرز.